أخبار العالم

وزير التعليم العالي: أريد أن تُصدر مصر التعليم للعالم بأكمله

التعليم العالي يفتتح منتدى الخبراء لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية

كتبت | إسراء خطاب

افتتح الدكتور «خالد عبدالغفار» وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات منتدى الخبراء الذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، ويناقش المنتدى خطة الدولة لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والنماذج المختلفة بفروع الجامعة الدولية والأُطر السياسية والتنظيمية لفروع تلك الجامعات.

قال اللواء «أحمد زكي عابدين» رئيس مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك 6 جامعات حالياً تعمل بالعاصمة، من ضمنهم الجامعة الأمريكية، بالإضافة إلى 4 جامعات ويتنج ليس لأنهم ينسقوا كل ذلك مع وزارة التعليم العالى.

وأضاف الدكتور «خالد عبد الغفار» قائلاً: أنه يريد أن تكون مصر مكاناً يصدر التعليم إلى العالم بأكمله، ولكي يحدث ذلك يجيب استقطاب برامج وجامعات عالمية وإقناعهم بأهمية مصر كمركز حضاري وعلمي وممثل لأفريقيا، كما يجيب إقناعهم بأنهم من خلال مصر يمكنهم متابعة العالم بأكمله وخاصة أفريقيا.

وأكد «فرانسيس ريتشاردوني» رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن مصر منفتحة على العالم لاسيما في مجال التعليم العالي، الجامعة الأمريكية تدرك ذلك جيداً فهى موجوده فيما يقارب 100 عاماً، نحن نعلم التقاليد المصرية العريقة من الأزهر إلى جامعة القاهرة ومؤخراً الجامعات الخاصة، ويقول أن إنشاء فروع لجامعات عالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى