أخبار مصرسلايد

وزير التعليم: تجهيز 58 ألف غرفة عزل بالمدارس.. واستكمال الدراسة مهما كان شكل الوضع الوبائي

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد نية إطلاقا لتأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022، مهما كان شكل الوضع الوبائي في مصر.

ووفقا لما نشره موقع الوطن، أضاف الدكتور طارق شوقي أنه قد تم تجهيز ما يقرب 57 ألفًا و749 غرفة عزل كورونا في المدارس على مستوى الجمهورية، بواقع 48 ألفًا و580 غرفة بالمدارس الحكومية، و9 آلاف و169 غرفة بالمدارس الخاصة.

وقال الوزير أنه سيتم عزل أي حالة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، وتتواجد في غرفة العزل كل المستلزمات الطبية اللازمة، ويعزل الطالب في الغرفة حتى تقوم إدارة المدرسة بالتواصل مع أقرب مستشفى عزل، استعداد لنقل الحالة إليها، مشيرا إلى أن المدارس سوف تستقبل مع بداية العام نحو  21 مليونا و875 ألفا و270 طالب وطالبة.

وأوضح “شوقي” مع بداية العام الدراسي في حالة رصد أي حالة مصابة بكورونا مؤكدة، سيتم عزل الطالب ومنحه إجازة لمدة 14 يوما، وبعد التعافي يعود للمدرسة مرة أخرى بشكل طبيعي، مؤكدا أن الحضور في العام الدراسي الجديد يوميا، وسيتم تطبيق نظام الحضور والغياب في جميع المراحل التعليمية، من أول يوم دراسي.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قد وزعت أجهزة قياس حرارة على جميع المدارس، وذلك لقياس درجة الحرارة لجميع الطلاب قبل الدخول للمدرسة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمحاربة ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار أنه على جميع الطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، الالتزام بارتداء الكمامات الطبية أثناء التواجد بالمدرسة، وغير مسموع بنزعها طوال اليوم الدراسي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى