توك شو

وزير التعليم: ليس لدينا تعليم مجاني

%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1

علَّق طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على قرار رفع المصروفات الدراسية، موضحًا أنه يتم كل 5 سنوات، لافتًا إلى أن الزيادة لا تستحق الحديث عنها لأنها ضئيلة.

أضاف “شوقي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، مع الإعلامية لميس الحديدي، على فضائية cbc، أن التعليم يحتاج لمصروفات عالية، ونريد أن نعطي تعليمًا بجودة عالية، لأكبر شريحة من المجتمع، مشيرًا إلى أن الطالب يدفع 60 جنيه، والزيادة 12 جنيهًا، ويتم السماح لتقسيط المصروفات.

أكد الوزير أن الوزارة تحتاج لمساعدة الأهالي وأولياء الأمور لتحسين مستوى التعليم، مضيفاً “ليس لدينا تعليم مجاني.. لكن من يستحل الدفع لملك الكيمياء وملك الفيزياء وعلى الكافيهات لو حسبنا قيمتها هتطلع بالمليارات، فلا يمتنعوا عن الدفع للوزارة”.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد رفعت المصروفات الدراسية، ووصلت مصروفات رياض الأطفال إلى 65 جنيهاً مقابل 45 جنيهاً العام الماضى طبقا للقرار 291 لسنة 2016، و85 جنيها للمرحلة الابتدائية مقابل 60 جنيها العام الماضي، و90 جنيهاً للمرحلة الإعدادية مقابل 65 العام الماضي، و115 جنيها للثانوي العام مقابل 85 جنيهاً العام الماضي، إضافة إلى 105 جنيها للثانوى الفني مقابل 75 العام الماضي.

 المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى