أخبار مصرسلايد

وزير التعليم يجيب.. هل تنوي الحكومة عدم استكمال الدراسة هذا العام بسبب كورونا؟

التعليم 1

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأخبار المتداولة حول وجود نية لدى الحكومة بعدم عودة الدراسة هذا العام بسبب ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد.

حيث تلقى وزير التعليم العديد من الاستفسارات بهذا الشأن، من خلال جروب “التعليم مشروع مصر القومي” على تطبيق “واتس آب”، وقد حرص الوزير على الرد على تلك الاستفسارات، مؤكدًا أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة نهائيًا.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأ إجازة نصف العام رسميا في جميع المدارس، يوم السبت الموافق 16 يناير 2021، على أن تستمر الإجازة حتى حتى يوم 20 فبراير 2021.

وقد أكدت الوزارة أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستعقد عقب انتهاء إجازة منتصف العام، أي بعد 20 فبراير 2021، وذلك لجميع الصفوف الدراسية، وفقا لقرار مجلس الوزراء.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن التعديلات التي شهدتها مؤخرا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020 /2021، الهدف منها حماية جميع أطراف المنظومة التعليمية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومحاولة تفادي فترة ذروة فيروس كورونا، على أن يتم تقدير الموقف عقب انتهاء إجازة نصف العام.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى