أخبار العالم

وزير التعليم يدرس تعميم استخدام “التابلت” في المدارس خلال 3 سنوات

3220135135935

التقى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اليوم الخميس الدكتور عاطف أحمد حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعومات فى إطار تنسيق الجهود بين الوزارتين فى مجال تكنولوجيا التعليم.

وأكد الدكتور إبراهيم غنيم أن الوزارة تولي اهتماما بتكنولوجيا التعليم ، مشيرا إلى أن يتم التفكير فى الوقت الحالى فى استخدام التابلت فى صف دراسى بالكامل كالصف الأول الإعدادى أو الأول الثانوى على أن ينتقل هذا الاستخدام إلى الصف التالى فى العام القادم حتى نصل إلى تطبيقه فى مرحلة كاملة بعد ثلاث سنوات.

ولفت إلى أن الاهتمام بالتعليم الفنى سيكون فى دائرة اهتمام الوزارة فيما يتعلق بتطبيق تكنولوجيا التعليم مشيرا إلى أهمية استخدام تكنولوجيا التعليم مع ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث أن حوالى 80% من ذوى الإعاقات يمكن دمجهم فى المدارس العادية.

من جانبه، أكد الدكتور عاطف حلمى أن هذه التكنولوجيا صناعة متكاملة تبدأ بالبنية الأساسية وتنطلق إلى استخدام الإنترنت وأجهزة الحاسب الآلى العملاقة.

وأشار إلى أنه تم البدء فى تصنيع الإلكترونيات ومن بينها 20 مليون تابلت ، ويمكن أن يكون طالب التعليم الفنى مساعدا فى هذه الصناعة ومستخدماً لها فى نفس الوقت.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على قيام هيئة الأبنية التعليمية بإمداد الاتصالات بكل المعلومات اللازمة عن المدارس على مستوى الجمهورية حتى يتم توصيل الإنترنت فائق السرعة الى المدارس التى تتوفر فيها المعايير اللازمة على أن يتم تطبيق هذه التكنولوجيا فى 7 محافظات كمرحلة أولى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى