توك شو

وزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين وطلاب الثانوية العامة

التعليم

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تعاني من مشكلات كبيرة فى التعليم، موضحا أن هذه المشكلات متراكمة منذ سنوات طويلة، وعلى رأسها طريقة تعامل الطالب مع المدرس والعكس.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال حواره مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة»، تقديم الإعلامى تامر أمين اليوم، أن حل مشكلات 50 سنة لن يتم بسهولة ولا فى وقت قصير.

وأكد أن النظام الجديد للثانوية العامة يوجد به 700 ألف طالب متصلين بشبكة الإنترنت، موضحا أن هذا النظام سيتخلص من الحفظ والتلقين ويتحول إلى نظام الفهم.

وأشار إلى أن بداية عام 2018 سيتم الإعلان فيه عن وظائف بالوزارة، وسيكون التقديم متاحا لمن هم فى الوزارة وخارجها لاختيار الأفضل.

وأوضح أن ولي الأمر لايرى الوزير ولكن يرى مدير المدرسة فاختيار مدير المدرسة سيتم بالأفضل والأحسن، مؤكدا أن هناك 15 ألف مدير مدرسة، وهناك خطة لتدريب هؤلاء المديرين على فنون القيادة ليكون كل مدير مسئول فى مكانه مثل الوزير.

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى