أخبار العالم

“وزير التعليم” يعتمد حركة المعاهد القومية.. وترقية 22 مدرسا لمنصب وكيل

الدكتور الوزير محمود أبو النصر
اعتمد الدكتور الوزير محمود أبو النصر، وزير التربية التعليم، حركة المديرين والوكلاء لمدارس المعاهد القومية لعام 2013/2014، وذلك وفقا للقرار الوزارى 248 لسنة 2011 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 1 لسنة 1990 بشأن الجمعيات التعاونية التعليمية.

قال مدحت مسعد، رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، إنه تم الإبقاء على جميع مديرى المدارس على مستوى المعاهد والبالغ عددهم 39 مدرسة على مستوى الجمهورية، فى أماكنهم حرصا على استقرار العملية التعليمية داخل المدارس نظرا لمرور شهرين على بدء العام الدراسى، فيما عدا مدرستين تم ترقية 2 من الوكلاء إلى مدراء نظرا لبلوغ المديرين السابقين لهذه المدارس سن المعاش.

وأضاف مسعد أنه تم مراجعة ومراعاة كافة التظلمات والرغبات لجميع المتقدمين للحركة هذا العام، وأشار مسعد إلى أنه تم عودة منصب نائب المدير فى المدارس القومية ذات المساحات الكبيرة، حيث تم ترقية 18 وكيلا مدرسة إلى منصب نائب مدير، وذلك وفقا للقرار الوزارى رقم 231 بتاريخ 22/5/2012، وذلك للبدء فى إعداد خبرات ومهارات للعاملين يمكن من خلالها المشاركة فى إدارة المدرسة، كما شملت الحركة أيضا ترقية 22 مدرسا أول إلى منصب وكيل على مستوى الجمهورية.

ولفتت مسعد إلى أنه منذ أن اعتماد الحركة على عدة جوانب على رأسها إنجازات المديرين وسنوات الخبرة، بالإضافة إلى الزيارات المستمرة للمدارس.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى