أخبار مصر

وزير التعليم يكشف كيف يبدأ العام الدراسي الجديد في سبتمبر

00 50

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الحكومة تدرس الآن سيناريوهات المنظومة التعليمية بالعام الدارسي الجديد، المقرر أن تبدأ في سبتمبر المُقبل، خصوصًا أن فيروس كورونا «واضح أنه قاعد معانا ومش مشكلة وقتية».

وأضاف وزير التربية والتعليم ، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الأربعاء، لمناقشة الموازنة العامة للتعليم 2020/2021: «كل الإزعاج الآن على الثانوية العامة، ولكن السؤال الأهم، هننزل إزاي المدارس في سبتمبر المُقبل، وهعمل إيه في التعليم السنة الجاية، وهنعقم الطلاب ازاي خصوصًا أن بوابة التعقيم الذاتي الواحدة تكلفتها 30 ألف جنيه».

وتابع «شوقي»: الحاجة الوحيدة اللي عايزة لجنة على الأرض هي الثانوية العامة وشهادات الدبلومات الفنية، مشيرًا إلى أن تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة من تطهير وتعقيم للجان تقدر بنحو 950 مليون جنيه لمدة 20 يومًا.

لافتًا إلى أن الوزارة طالبت بمخصصات مالية في الموازنة الجديدة 2020/2021 بواقع 132 مليار جنيه، إلا أنه تم تخصيص 109 مليار جنيه فقط، قائلا: «الموازنة عليها ضغط شديد خصوصًا واحنا داخلين على هم شديد بسبب فيروس كورونا».

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى