أخبار العالم

وزير التموين لمواطنين عن تأخر صرف السلع التموينية: “أنا حاسس بشعوركم”

وزير التموين

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه جاري حاليًا ضخ آلاف الأطنان من السلع التموينية الغذائية وغير الغذائية من شركات الجملة لمحلات البقالة التموينية لتوفير المقررات التموينية لحوالي 18 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 70 مليون مواطن.

وأشار بيان لوزارة التموين اليوم الأربعاء إلى أن الوزير أكد خلال افتتاحه أحد المنافذ لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية بإحدى فروع شركة تسويق الأرز التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالحي الثامن بمدينة نصر أنه تقرر مد صرف الحصص التموينية لشهر يوليو الحالي للمواطنين وصرفها مع شهر أغسطس المقبل.

وقام الوزير عقب الافتتاح بجولة على عدة مخابز ومجمعات استهلاكية ومحلات بقالة تموينية بالمنطقة التاسعة بمدينة نصر، وتأكد من توافر الخبز المدعم وحصول المواطنين على كافة احتياجاتهم بسهولة ويسر، والتقى بعدد من المواطنين أمام بعض محلات البقالة التموينية واطمئن على حسن سير صرف السلع التموينية لهم بالنظام الجديد، وقال لهم: “أنا حاسس بشعوركم والسلع سوف تكتمل خلال الأيام القادمة”.

وطالبهم بعدم الالتفات إلى الشائعات التي روج لها “بعض المنتفعين من النظام القديم للسلع التموينية” – على حد وصفه -، ومنها إلغاء الدعم، مشيرًا إلى أن التسرب والإهدار في منظومة السلع التموينية القديمة يصل إلى حوالي 6 مليار جنيه من جملة الدعم البالغة 13 مليار جنيه كان يحرم منها المواطن.

وأعلن الوزير أنه سيتم إقامة حوالي 11 منفذًا خلال الفترة القليلة القادمة تابعين لشركة تسويق الأرز لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مدعمة في كافة المحافظات لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار تناسب كافة شرائح الأسر المصرية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى