أخبار العالم

وزير التموين: مخزون القمح يكفي حاجة المواطنين حتى منتصف فبراير عام 2014

mohamed-abou-shady1633

أكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين، أن المخزون الحالي للقمح يكفي حتى منتصف فبراير عام 2014، مشيرًا إلى أنه اضطر لاستيراد كميه تصل لمليون و80 ألف طن، وذلك لتعويض الفترة القديمة والتي وجد بها عجزًا كبيرًا في المخزون الاستراتيجي.

وقال أبو شادي، في مقابلة لبرنامج (الحياة اليوم) المذاع على قناة “الحياة اليوم” الفضائية، إن حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي أوقفت استيراد القمح عدة أشهر، بسبب اعتمادها علي بيانات خاطئة بشأن الإنتاج المحلي من القمح.

وأكد وزير التموين، أن مقررات التموين المربوطة على البطاقات التموينية البالغ عددها نحو 18 مليونًا و200 ألف بطاقة، ويستفيد منها نحو 69 مليون فرد، سوف تصرف كاملة للمواطنين بداية من الشهر الحالي.

وأوضح أن جميع الاعتمادات المالية التي خصصتها الحكومة في الموازنة العامة للدولة لدعم السلع الغذائية المدرجة في بطاقات التموين متاحة حاليًا لصالح هيئة السلع التموينية، مشيرًا إلى أن الحكومة حريصة على تحرير قرارها الاقتصادي، حسب قوله.

وأضاف، أن وزارة التموين قامت بضخ كميات كبيرة من الزيت التمويني، مشيرًا إلى أنه تم يوم الاثنين، تفريغ 25 ألف طن ضمن شحنة تم استيرادها، وسوف تصل اليوم الثلاثاء، شحنة أخرى بمقدار 20 ألف طن، فضلاً عن شراء نحو 30 ألف طن زيت معبأ وجاهز لطرحه ضمن حصص البطاقات.

وحول الشائعات التي تطال حقيبة التموين واختفاء السلع أو سوء السلع المقدمة للمواطنين، أكد أبو شادي، أن الجميع كان يعرف مدى أهمية وزارة التموين لجماعة الإخوان، وأنهم كانوا يروجون على أن هناك تغيير كامل في سياسية التموين من أجل الترويج واستخدامها في الانتخابات، حسب قوله.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى