أسعار وعملات

وزير التموين: وضعنا خطة العيد

الدكتور-خالد-حنفي-وزير-التموين-والتجارة-الداخلية1-300x157

قال خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية،إن الوزارة وضعت خطة لاستقبال عيد الفطر المبارك، تتمثل فى تكثيف الرقابة على الأسواق وزيادة حصص المخابز من الدقيق وطرح كميات كبيرة من البوتاجاز وطرح سلع غذائية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأوضح الوزير فى تصريحات صحفية أمس، أنه سيتم زيادة حصص الدقيق المدعم للمخابز البلدية والطباقى فى جميع المحافظات لتوفير الخبز للمواطنين، ومتابعة النظام الجديد لبيع الخبز الذى تم تطبيقه بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس.

وأشار الى أنه تقرر تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية الى المواعيد السابقة التى كانت تعمل بها قبل حلول شهر رمضان فى أول أيام العيد، وذلك لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة من جميع الأجهزة التموينية، والسماح لبعض المخابز بالإجازات للظروف الطارئة بما لا يزيد على ١٠٪ من إجمالى المخابز، وتخصيص مشرف مقيم بكل مخبز للإشراف على عملية الإنتاج.

وأضاف أنه سيتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية فى فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة وهى النيل والأهرام والإسكندرية ومنافذ شركتى الجملة لمواجهة احتياجات المواطنين وخصوصا من الدقيق الفاخر كذلك السكر والأرز والمكرونة واللحوم المستوردة والدواجن والبيض والأسماك والرنجة بجميع أنواعها وجميع السلع وذلك بأسعار مخفضة. وأكد وزير التموين، أنه سيتم زيادة حصة البوتاجاز على مستوى الجمهورية مع تسكين مفتش مقيم بمستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات الخريجين مع تكثيف الحملات على الباعة الجائلين والتنسيق مع شركة بوتاجاسكو وبتروجاس لطرح أى كميات من الأسطوانات فى حال الاحتياج أو العجز.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى