أخبار العالم

وزير الخارجية : ثقوا فى القضاء المصرى وحياديته

وزير-الخارجية-سامح-شكري1

أجرى وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الجمعة، لقاء تليفزيونيا مع قناة جنوب أفريقيا الإخبارية الأولى SABC على هامش مشاركته فى الاجتماعات التحضيرية للقمة الأفريقية بجوهانسبرج. وقد تناولت أسئلة التليفزيون الجنوب أفريقى استفسارات عن الأوضاع الداخلية فى مصر، والتطورات الإيجابية الملحوظة التى يشهدها الاقتصاد المصرى مؤخرا، ونتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، وقمة التكتلات الاقتصادية الثلاث التى عقدت يوم 10 يونيو بشرم الشيخ، فضلا عن جهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة والقارة الأفريقية.

وفى معرض رده عن بعض الاستفسارات المتعلقة بأحكام القضاء المصرى، والمتهم فى إحداها مواطن يحمل الجنسية الجنوب أفريقية إلى جانب جنسيته المصرية، طالب شكرى المجتمع الجنوب أفريقى بأن يثق فى النظام القضائى المصرى وحياديته تماما مثلما يثق المواطن المصرى فى مصداقية القضاء الجنوب أفريقى.

وكان مفاجئا عدم إلمام التلفزيون الجنوب أفريقى بآخر المستجدات المرتبطة بالقضية وإنهاء احتجاز عدد من الصحفيين المتهمين فيها.

وحول جهود مكافحة الإرهاب الذى تعانى منه مصر وجنوب أفريقا وغيرها من الدول الأفريقية، أكد محاور القناة على الدور الهام والأساسى الذى تقوم به مصر فى مجال مكافحة الإرهاب والحاجة إلى تضافر الجهود لمواجهة تلك الآفة البغيضة التى باتت تهدد استقرار العديد من الدول الافريقية سواء فى منطقة الأفريقى من خلال نشاط تنظيم الشباب أو حركة بوكو حرام فى نيجيريا وغيرها.

وقد أكد وزير الخارجية خلال اللقاء على حرص مصر الكامل على تنسيق جهودها فى مجال مكافحة الإرهاب مع الأشقاء فى الدول الأفريقية، ونقل خبراتها لرفع كفاءة الدول الأفريقية المتضررة من الإرهاب، مؤكدا أن قوة دولنا فى مكافحة الإرهاب تتمثل فى وحدة مواقفنا والتنسيق الدائم ووحدة الرسالة التى نبعث بها لمكافحة الإرهاب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى