سياسة

وزير الخارجية: مشاركة الرئيس فى القمة الأفريقية تؤكد حرص مصر للعمل مع الاشقاء الأفارقة

السيسي 2

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أن “مصر تحرص على إحداث نقلة فى العلاقات المصرية الأفريقية” ، وقال إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة ” تؤكد حرص مصر على العمل مع الأشقاء الافارقة”.

وتوقع شكرى أن تجرى لقاءات جانبية بين الرئيس السيسى والعديد من القادة الأفارقة الذين أعربوا عن رغبتهم فى الالتقاء به.
وفى الوقت نفسه أعرب وزيرالخارجية سامح شكري فى تصريحات صحفية فى “مالابو” عن استعداد مصر لـتقديم كافة الإمكانيات للدول الأفريقية التي تواجه الإرهاب”، جاء ذلك تعليقاً على تصدر موضوعات الإرهاب أجندة القمة الأفريقية الـ 23 المقرر عقدها غدا الخميس لمدة يومين.

وقال شكري إن الإرهاب خطر يهدد أفريقيا والعالم”، وأنه “آفة تهدد جميع الدول دون استثناء وليس أفريقيا فقط”. لفت شكري إلى “رفضه” و”إدانته” للإرهاب بكافة أشكاله، وعبرعن استعداد مصـر لـ ” تقديم كافة الإمكانيات للدول الأفريقية التي تواجه الإرهاب”، ومضى قائلاً ” لن تبخل مصر فى إقامة تعاون مثمر وتقديم المساعدات للأشقاء الافارقة فى مواجهة الإرهاب “.

كما عبر شكري أيضاً عن ” ارتياحه ” للاستقبال الذى حظيت به مصر من الأفارقة بعد عودتها إلى أنشطة الاتحاد الافريقى.

وذكر شكري فى تصريحاته أن مصر تتطلع إلى التفاعل والتعاون مع جميع الاشقاء فى أفريقيا وخاصة مع دول حوض النيل.

ورحب الوزير بالتصريحات الإيجابية ” من كافة الأخوة الأفارقة تجاه مصر، وقال ” نحن كلنا أمل فى أن تترجم هذه الروح الإيجابية الطيبة الى تفاهمات لفتح المجال للتنمية والمصلحة المشتركة للحفاظ على الحقوق والعمل على توفير كافة مجالات التعاون بين الأشقاء”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى