أخبار العالم

وزير الداخلية : الإخوان يخططون لإقتحام ” دار علوم القاهرة ” .. ونحن جاهزين للتصدي لهم

 

 

 

فيديو

قال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، إن طلاب جماعة الإخوان يخططون لاقتحام كلية دار علوم، بجامعة القاهرة، بعد الخروج فى مسيرة من جامعة الأزهر، مؤكداً فى مؤتمر صحفى بهيئة الاستثمار منذ قليل أن الشرطة تعى هذا المخطط وجاهزة للتصدى له.

وأضاف الوزير أن الإخوان يريدون استخدام الجامعات فى إحداث نوع من الفوضى، مشيرا إلى أحداث كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، التى انتهت بوفاة طالب من كلية الحقوق، أى أنه لا علاقة له بالكلية، وثبت أنه أسس موقعا على فيس بوك يدعو إلى التعدى على قوات الأمن والأمن الإدارى فى الجامعات.

وتابع: “قوات الشرطة تواجدت مع الأمن الخاص عند وقوع أحداث الشغب، وتم إبلاغهم من المستشفى أن الطالب تم نقله مصابا قبل أن يتوفى.. وبعض العاملين بالجامعة أكدوا أن الطلبة أطلقوا كل أنواع الأسلحة، وأن الطالب أصيب من شغب الطلبة فيما بينهم وأن النيابة وجدت داخل الجامعة بعض أنواع الأسلحة التى استخدمت فى الشغب وبعض طلقات الخرطوش”.

واتهم إبراهيم بعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، بإدخال أسلحة لطلاب الإخوان، قائلًا إنه تم ضبط استاذ جامعى بأسيوط يدخل بندقية خرطوش للطلبة داخل الجامعة.

وقال وزير الداخلية “الإخوان تخطط لاستدراج الشرطة إلى داخل الحرم الجامعى، واستثارة جموع الطلاب وإحداث ما يسمونه ثورة طلابية، ووزارة التعليم العالى تتصدى لهذا المخطط”.

واستطرد “لدينا معلومات أن طلاب الإخوان بجامعة الأزهر سيتجمعون اليوم الأربعاء، للذهاب إلى كلية دار العلوم بجامعة القاهرة لاقتحامها.. الشرطة تعى هذا المخطط جيداً وستحبطه”، مؤكداً أن الأمن الخاص نجح فى مهامه ووزارة الداخلية ستدعم وزارة التعليم العالى فى أداء مهامها.

واختتم الوزير كلمته خلال المؤتمر، قائلاً “وزارة الداخلية تمكنت من تحقيق استقرار فى كافة الأوضاع، ونجاحات فى المجالين السياسى والجنائى”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى