أخبار العالم

وزير الداخلية : قناة السويس الجديدة جسر العبور للمستقبل للأجيال القادمة

الداخلية

أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن قناة السويس الجديدة جسر العبور للمستقبل للأجيال القادمة ، ومستقبل مصر سيكتبه الشعب المصرى العظيم بإرداته المستقله ومن ورائه رجالاً أوفياء مخلصون لوطنهم يحملون على عاتقهم مسئولية أمنه وإستقراره.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الداخلية لخدمات تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بنطاق محافظة الإسماعيلية مساء أمس الإثنين للوقوف على الإستعدادات الأمنية لحفل إفتتاح قناة السويس الجديدة.

وقد بدأ وزير الداخلية جولته التفقدية بزيارة مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس ، حيث إلتقى بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الذى وجه الشكر للجهود التى بذلتها الأجهزة الأمنية لتوفير الأمن للعاملين طوال مدة تنفيذ مشروع القناة الجديدة ، معرباً عن إعتزازه والعاملين بهيئة قناة السويس بالتضحيات التى يقدمها رجال الشرطة من أجل أمن الوطن ، وقام بإهداء وزير الداخلية درع الهيئة تقديراً للمجهودات التى تقوم بها وزارة الداخلية لتأمين المجرى الملاحى للقناة .

من جانبة أكد عبد الغفار تقديره للجهود الضخمة التى بذلها أبناء مصر الشرفاء وكان لها بالغ الأثر فى إنجاز المشروع فى وقت قياسى أكد للعالم أجمع قدره الشعب المصرى العظيم وقيادته السياسية على تنفيذ إرادته وآماله وطموحاته المستقبليه.

كما قام وزير الداخلية بتفقد الخدمات الأمنية المعينة على طول المجرى الملاحى للقناة بنطاق محافظة الإسماعيلية ، وكذا الخدمات المُشتركة بين قوات الشرطة والقوات المسلحة المعينة لتأمين المعديات التى تربط بين ضفتى القناة .

وإستمع عبد الغفار خلال جولته إلى شرح من القيادات الأمنية حول محاور الخطة الأمنية ، التى سيتم تنفيذها بالمجرى الملاحى أثناء حفل إفتتاح القناة .

كما تفقد منطقة المنصة، التى ستشهد حفل الإفتتاح، والإستعدادات الأمنية فيها ، وإلتقى بعددٍ من قيادات القوات المسلحة المُشاركة فى متابعة إنجاز الأعمال ، وأكد على أهمية التنسيق بين قوات الشرطة والقوات المسلحة لإحكام السيطرة الأمنية ، كما تفقد مواقع الإحتفال وإطلع على إجراءات تأمينها .

وإلتقى عبدالغفار بالقيادات الأمنية المعنية بتنفيذ خطة تأمين الإحتفال ، حيث راجع محاور الخطة الأمنية الشاملة لتأمين منطقة القناة أثناء فترة الإحتفال والتى بدأت منذ مطلع شهر يوليو الجارى .

ووجه بإحكام السيطرة الأمنية ، وشدد على أهمية الأداء الأمنى الفعال والجاد لمنضبط لتلك الخدمات بما يحقق النتائج المستهدفة ، كما وجه سيادته بأن تمتد خطة تأمين الإحتفال لتشمل كافة المحافظات .

كما عقد وزير الداخلية إجتماعاً مع عددٍ من قيادات وضباط وأفراد مديرية أمن الإسماعيلية وعدد من الضباط المنتدبين لتأمين الإحتفال ، حيث أعرب عن ثقته فى قدرة رجال الشرطة على تأمين هذا الحدث التاريخى الذى يترقبه العالم ، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد مؤكداً أن المشاركة فى تأمين حفل الإفتتاح ليس عملاً أمنياً فحسب بل عملاً قومياً وطنياً ترتفع بشأنه المسئولية الوطنية لدى الجميع ، ووجه الوزير بتوفير كافة الإمكانيات للقوات المشاركة فى خطة التأمين بما يتلائم مع طبيعة التحديات .

من جانبهم أكد الحاضرون إعتزازهم بالمشاركة فى هذا الحدث الوطنى الذى يمثل مبعث فخر لهم ، مؤكدين إدراكهم لواجبهم معتزين بثقة القيادة فيهم وعزمهم على بذل كافة الجهود من أجل خروج الإحتفال بالمظهر المشرف الذى يليق بالوجه الحضارى المشرق لوطننا الغالى وشعب مصر العظيم .​

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى