سياسة

وزير الدفاع: الجيش قادر على ردع أى عدوان ومواجهة تسلل الإرهابيين

الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة

أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن قوات الجيش الثانى الميدانى جزء من الجيش المصرى الذى يتدرب بمستوى عال، لكى يحمى بلده وشعبه ضد كل من يفكر الاقتراب من حدود مصر على كافة الاتجاهات .

وأشار الفريق أول إلى أن الآداء المتميز والعمل المتكامل الذى ظهرت عليه عناصر الجيش الثانى الميدانى، هو الآداء الذى يتدرب عليه كل فرد فى القوات المسلحة لحماية الحدود، وردع أى عدو يفكر فى القيام بأى عمل غادر ضد الشعب المصرى سواء من داخل مصر أو إرهابيا متسللا من الخارج .

وأشاد صبحى بالاحتياط المستدعى من الضباط والمجندين على سرعة استجابتهم وتعاونهم الكامل مع زملائهم، والظهور بالمستوى المشرف للقوات المنفذة للمناورة، وقدم الشكر لأسرهم على ما تحملوه من أعباء طوال مدة استدعائهم لإنجاز هذه المهمة الوطنية.

كما أشاد بالأسر المصرية الذين أرسوا القيم والمبادئ النبيلة فى نفوس أبنائهم كى يتدربوا بهذا المستوى، ليكونوا خير أجناد الأرض، ومستعدين لتقديم أنفسهم وأرواحهم فداء لمصر وحماية شعبها ومنشآتها وأهدافها الحيوية ضد أى إرهابى غادر يحاول النيل من أمنها واستقرارها .

وأدار الفريق أول صدقى صبحى حوارا مع طلبة الجامعات الحاضرين للمناورة، قائلا “هؤلاء هم إخوانكم الذين يعملون بجهد وعرق فى التدريب والاستعداد ليصلوا إلى هذا المستوى المتميز للدفاع عن بلدنا العظيم”، مؤكدا على ضرورة التعاون والعمل الجاد وتحمل الصعاب خلال الفترة القادمة للعبور بمصر إلى بر الأمان .

وفى تعقيب للواء السيد حرحور محافظ شمال سيناء على المناورة، أكد أن المستوى العالى الذى وصل إليه رجال القوات المسلحة هو قمة التحدى والإخلاص من أجل مصر, مشيرا إلى عدم تأثر القوات المسلحة بنزولهم لتأمين الجبهة الداخلية خلال السنوات الثلاث الماضية، ومؤكدا أن مستوى المناورة يعد إنجازا مشرفا يدعو إلى الفخر، ويحمل عدة رسائل أهمها أن الدم الذى أسيل لشهدائنا من القوات المسلحة والشرطة لن يضيع، كما أنه رسالة ردع لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات هذا الوطن، لافتا إلى أن القوات المسلحة حريصة على الوصول بالكفاءة القتالية والفنية لكافة الوحدات والتشكيلات إلى أرقى مستويات الكفاءة والاستعداد لتستعيد مصر مكانتها الإقليمية والدولية .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى