سلايد

وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالجيش

وزير الدفاع

صدق الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة، اعتبارا من يوم الخامس من شهر إبريل الجاري.

وقال مدير إدارة التجنيد والتعبئة اللواء السيد الغالي، فى مؤتمر صحفي الأربعاء بمقر الإدارة: إن “الفئات المطلوبة تشمل الحاصلين علي الإعدادية العامة وما يعادلها “الأزهرية، والمهنية، والرياضية”.

كما تقبل الدفعة الحاصلين على دبلوم الثانوي الصناعي ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات في التخصصات الآتية (من شعبة الكهرباء) كهرباء بجميع تخصصاتها، والتبريد والتكييف، والإلكترونيات والكمبيوتر، ولاسلكي، وحاسبات آلية، (من شعبة الميكانيكا) تركيبات ميكانيكية «برادة»، والتشغيل على الماكينات «خراطة»، وتشكيل ولحام المعادن، ومعادن وفلزات، وسباكة معادن، وأجهزة دقيقة.

وفيما يخص (شعبة المركبات) ميكانيكا سيارات، وكهرباء سيارات، وصيانة سيارات، وجرارات وآلات زراعية، ومعدات ثقيلة «أوناش»، ومن (شعبة الزخرفة) الزخرفة والإعلان والتنسيق، ومن (شعبة المعدنية) الحديد المشغول واللحام، والآثاث المعدني واللحام.

وأشار إلى أن شروط القبول للتطوع تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وحسن السير والسلوك وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج، وأن يكون لائقا طبيا ويجتاز جميع الشروط والاختبارات الرياضية والثقافية والمهنية وألا يقل سن المتطوع عن 15 عاما ولا يزيد عن 25 عاماّ في 26/1/2015، كما يشترط موافقة ولي الأمر لمن هو أقل من 18 عاما.

وأوضح مدير إدارة التجنيد، أن صرف ملفات التطوع يبدأ اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق الخامس من شهر إبريل الجارى وحتي يوم الخميس الموافق الثامن من شهر يونيو المقبل من منافذ التوزيع، وبعد استكمال بياناتها يتم تقديمها إلى منطقة التجنيد التابع لها المتقدم اعتبارا من يوم الاثنين الموافق السابع من إبريل الجاري وحتى يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر يونيو.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى