أخبار مصرسلايد

وزير الزراعة: نحقق اكتفاءً ذاتيًا من الدواجن والبيض

نحقق اكتفاءً ذاتيًا من الدواجن والبيض

زار السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية، يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع كفاءة الأصول غير المستغلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها، ‏وتسهم في زيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل.

وأضاف أن مشروع ‏إنتاج الدجاج البياض بالعامرية، نموذج للمشروعات التي جرى رفع كفاءتها ثم تحويلها إلى مشروعات ناجحة ومربحة.

كما أوضح أن المشروع ‏يقع على مساحة 7 أفدنة، عبارة عن 6 عنابر (4 تربية بطاقة 25 ألف طائر/ عنبر، 2 عنبر إنتاج بطاقة 21 ألف طائر/ عنبر)، بالإضافة إلى مصنع أعلاف بطاقة 5 أطنان / ساعة + سايلو لتخزين الحبوب بسعة 250 طنًا.

وقال وزير الزراعة إنه في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع الوزارات الأخرى ستطرح وزارة الزراعة كميات كثيرة وإضافية من بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين، موضحًا أن مصر حاليًا تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض.

جدير بالذكر أن مشروع إنتاج الدجاج البياض تابع للصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية بالأراضي المستصلحة، وطاقته الإنتاجية من بيض المائدة حوالي 1100 طبق يوميًا، ويباع للمواطنين بأسعار مخفضة.

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، صندوق تنمية الثروة الحيوانية، يستهدف أيضا توزيع رؤوس الماشية (عجول للتسمين وعجلات عشار خليطة) على المنتفعين والخريجين بالأراضي المستصلحة، إذ يجرى توزيع حوالي 700 رأس سنويًا، كما يستهدف الصندوق توزيع الدجاج البياض عمر 100 يوم على صغار المربين بالأراضي المستصلحة بنسبة خصم يصل إلى 25%، مقارنة بأسعار السوق، وبالتقسيط على عام كامل (250 ألف طائر فى العام).

جاء ذلك خلال زيارة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية، يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

المصدر : الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى