أخبار الشرقيةسلايد

“وزير الزراعة” يعاقب 11 من القيادات الزراعية بالشرقية بتهم “الإهمال”

الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أصدر الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقوبات بحق 11 من القيادات الزراعية بمحافظة الشرقية، بعد التأكد من إهمالهم وتقاعسهم في أداء المسؤوليات المنوطة بهم.

وذكرت وزارة الزراعة، في بيان لها، الجمعة، أن نتائج التحقيقات التي كان الوزير كلف بإجرائها بشكل فورى وعاجل، في شأن التقارير التي عرضتها لجان المرور والمتابعة، كشف النقاب عن وجود إهمال ملحوظ في توزيع الأسمدة والتقاوي ببعض المحافظات، الأمر الذي يضر بمصلحة الفلاحين البسطاء بسبب تقاعس بعض العاملين بقطاع الزراعة بالمحافظات.

و أوضح البيان، أن الوزير قرر  إلغاء ندب مدير الإدارة الزراعية بالزقازيق، وإلغاء تكليف مدير إدارة التعاون الزراعي بالزقازيق، ونقل اثنين من المرشدين الزراعيين بجمعيتي شيبة وغزالة الزراعيتين، كما تم إلغاء تكليف ونقل 7 من مديري الجمعيات الزراعية بالمحافظة، وهي جمعيات المسلمية الزراعية، بني عامر الزراعية، هرية رزنة الزراعية، الغار الزراعية، الطاهرة الزراعية، وكفر محمد حسين، بالإضافة إلى مدير جمعية الزنكلون.

وشدد الوزير، على ضرورة استكمال لجان المرور والمتابعة عملها، وأن تجري زيارات مفاجئة للجمعيات الزراعية، وتتصدى لكافة محاولات إهدار حقوق الفلاح، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المتقاعسين عن العمل ومن يضرون بمصلحة الفلاحين، قائلًا: «لن أسمح بأن يعود حال الفلاح المصري للوراء مرة أخرى مهما كلفني الأمر».

وقال الوزير: إن الحكومة في المرحلة الحالية تعتبر في مهمة وطنية، وتعمل على إرساء قواعد العدالة الاجتماعية، خاصة وأن الفلاح المصري تكبد خسائر كبيرة طوال السنوات الماضية، وعانى من التهميش وعدم الاهتمام.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى