أخبار الشرقيةسلايد

وزير الزراعة‬ يقرر إنشاء شركة لتسويق منتجات الألبان بالشرقية

وزير الزراعة‬ ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروعاً للثروة الحيوانية بمنيا القمح (3)

كتب | أبانوب وجيه

قام الدكتور «عصام فايد» وزير الزراعة ، برفقة اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، بتفقد جمعية الثروة الحيوانية بقرية التلين مركز منيا القمح.

وإستمع لوزير اإلى شرح تفصيلي عن طبيعة عمل الجمعية والتي تضم مشروعاً للثروة الحيوانية والتى تضم عدد 1200 رأس ماشية حلوب تم إستيرادها من ألمانيا تستخدم فى حلب الألبان من خلال محلب آلي على أعلى مستوى و ينتج 25 طن لبن حليب يومياً ، كما أن المزرعة التي يقام عليها المشروع تبلغ مساحتها 22 فدان تم ترخيصها بالكامل لحساب رجل الأعمال مصطفى لطفى ويقوم المشروع بتوريد هذه الألبان إلى عدد من مصانع الألبان ، وقرر القائمون على المشروع إنشاء مصنع لتعبئة الألبان وتصنيفها بتكلفة قدرها 25 مليون جنيه يعمل به 64 عامل وعاملة .

كما تقرر إنشاء شركة لتسويق منتجات الألبان مزودة بعدد 26 سيارة مجهزة لتوزيع المنتجات بعد تصنيفها وأن مدة صلاحية الألبان 7 أيام من عملية الحلب ويعمل بهذه الشركة 35 موظفاً وعاملاً وتتم عملية توزيع المنتجات على مختلف أرجاء المحافظة ، وبعد إجراء التوسعات بالشركة سيتم التوسع في عملية التوزيع لتشمل كافة المحافظات المجاورة لمحافظة الشرقية .

الجدير في هذا المشروع أن المصنع يقوم بالتعبئة لعبوات زجاجية وليست ورقية ، كما أن المشروع يقوم بتصنيع منتجات الزبادي واللبن الرايب والجبن بمختلف أنواعه ويعمل به عدد 96 مهندساً زراعىاً وطبيباً بيطرياً وعاملاً .

وقرر وزير الزراعة وإستصلاح الآراضي فتح منافذ وزارة الزراعة ببيع كافة منتجات الألبان التي تنتجها مصانع جمعية الثروة الحيوانية بالتلين وتقديمها للجمهور بأسعار مناسبة.

وزير الزراعة‬ ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروعاً للثروة الحيوانية بمنيا القمح (2)

 

وزير الزراعة‬ ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروعاً للثروة الحيوانية بمنيا القمح (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى