أخبار العالم

وزير الزراعة : 300 مليون حجم صادرات مصر من الزهور

flowers_40

قال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن نباتات الظل والزينة وزهور القطف لم تعد ترفا كما كان في الماضي، بل أصبحت صناعة قوية تصدر إلى الخارج، وتدر عائدا بالعملة الصعبة، مشيرا إلى أن صادرات مصر من نباتات الظل والزينة بلغت العام الجاري 300 مليون جنيه.

وأضاف وزير الزراعة، خلال افتتاح معرض زهور الربيع في دورته الثالثة والثمانين، بحدائق الأورمان، في الجيزة، السبت، بحضور المحافظ الدكتور خالد زكريا، أن معرض العام الجاري يتميز بمعروضاته من نباتات الظل والزينة، وزهور القطف والصبارات المزهرة والنادرة، بالإضافة إلى مستلزمات الإنتاج للنباتات.

وأشار إلى أن الوزارة أصرت على إقامته بحدائق الأورمان بعد أن تعرضت للتخريب في الفترة السابقة، على يد العناصر الإرهابية، لافتا إلى تجهيز وتأهيل الحديقة من خلال القوات المسلحة لتعود مرة أخرى إلى رونقها.

وأوضح «هلال» أن المعرض مُقام على مساحة 22 ألف متر مربع، بزيادة حوالي 14 ألف متر عن العام الماضي، ويضم 160 عارضا من الحكومة والقطاع الخاص.

من جانبه، أشاد محافظ الجيزة بما يحتويه المعرض من نباتات ظل وزينة نادرة، مؤكدا أن المحافظة ستقوم بالحصول على العديد من النباتات لتجميل الحدائق والشوارع، في إطار التعاون المثمر بين المحافظة والوزارة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى