أخبار العالم

وزير السياحة يلغي ترخيص فندقين بشرم الشيخ بسبب وقائع الـ«تحرش» بالسائحات

وزير السياحة

قرر وزير السياحة هشام زعزوع، إلغاء تراخيص فندقين بمدينة شرم الشيخ “فندق شرم هوليداي وفندق هيلتون شاركس باي 2” لثبوت حصول وقائع التحرش الجنسي بهما مع سائحتين إنجليزيتين، وعدم اتخاذ إدارة الفندقين الإجراءات اللازمة.

كان وزير السياحة قد كلف في وقت سابق المستشار القانوني للوزارة بالدراسة القانونية لمعنى العبارة المعروفة إعلاميًا “بالتحرش الجنسي” وانتهى إلى أنها جامعة لعدد كبير من الجرائم الجنسية المعاقب عليها قانونًا بقانون العقوبات والذي أفرد عقوبة لكل واقعة مختلفة بحسب تفسيرها الواقعي والقانوني، وأن قانون العقوبات لا يعرف مسمى “التحرش الجنسي” وأن إثبات ذلك المسمى في محاضر الشرطة خطأ يؤدي إلى إفلات المجرم من العقاب، وأن الأمر كي يلقى ردعًا كافيًا يستلزم تحقيق تلك الوقائع تحقيقًا قضائيًا.

وكان رد “وزارة العدل” بذات المفاد بأن قانون العقوبات به ما يكفي لمواجهة كل صور التعدي الجنسي وأن الأمر لا يتطلب تعديلاً تشريعيًا.

وقامت وزارة السياحة بمخاطبة كل من النائب العام للتكرم بإحاطة رجال النيابة العامة بخطورة تفشي ظاهرة التحرش الجنسي على سمعة البلاد، وذلك لحثهم على اتخاذ اللازم لردع مرتكبيها للقضاء على تلك الظاهرة.

وقامت الوزارة بمخاطبة “غرفة المنشآت الفندقية” بإخطار جميع الفنادق بعزم الوزارة على تفعيل نص المادة رقم 20 من القانون رقم 1 لسنة 1973 “والتي تمنح وزير السياحة سلطة إلغاء تراخيص تلك المنشآت في حال مخالفتها لقواعد الآداب العامة أو إتيانها ما يعد إضرارًا بسمعة البلاد أو أمنها”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى