سياسة

وزير الشباب: سقف طموحات الرئيس مرسى هو بقاؤه فى السلطة ثمانى سنوات

الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب
كتب أحمد صلاح العزب

قال الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، إنه إذا حال أحد بين أى شاب وصندوق الانتخابات، فسأكون أول شخص ينزل إلى الميادين وأفعل أكثر منه كوزير شاب.

وأضاف ياسين، خلال لقائه فى برنامج بهدوء على قناه سى بى سى، أن هناك حالة من السيولة والحرية للجميع حتى لو تجاوز البعض، وهذا الأمر مقبول وتلك الحرية هى من مكتسبات الثورة.

وأكد ياسين أن الجميع قصر فى حق الشباب وأن الشباب له الحق فى الإحباط ولكن ليس له الحق فى العنف الذى يمارسه.

وأضاف ياسين “لا يوجد مبرر الآن لتثوير الشعب لأن الأفق السياسى اليوم غير مسدود ولكن هناك حالة من الإحباط والطموحات المتزايدة للبعض”.

وقال ياسين إن اللجوء للعنف لفرض إرادة سياسية أو لتكسير عظام فهذا ليس فى صالح أحد فمصر هى المضارة الوحيدة فى ذلك.

وأكد ياسين أن مصر بعد الثورة اختلفت فلن يظل رئيس فى منصبه إلى الأبد بشكل سرمدى أو حكومة ستبقى فى مكانها بشكل دائم فالرئيس مرسى سيبقى لمدة أربع سنوات وسقف طموحاته هو أن يبقى لثمانى سنوات.

وأضاف ياسين أن العنف اليوم فى تناقص بحكم طبيعة الشعب المصرى فكل فريق يتخذ غطاء سياسيا لهذا العنف وبعد ذلك يخسر جمهوره.

وأكد ياسين أن استمرار هذا العنف يؤثر أول ما يؤثر على الاستثمار المصرى فلا يمكن أن يمد أى مستثمر يده فى جيبه ليخرج أمواله لاستثمارها فى مصر فى ظل وجود هذا العنف واستمراره.

وقال ياسين إنه يجب على الجميع التحرك نحو الآخر من أجل مصر لتحقيق هدف واحد وهو المصلحة العليا للبلاد، مشيرًا إلى أن الدم المصرى واحد وله نفس الحُرمة، موضحًا أن التاريخ المصرى لم يشهد عبر التاريخ فتنة طائفية إلا فى سبعينيات القرن الماضى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى