أخبار الشرقية

وزير الشباب يفتتتح مركز شباب الاعصر بمركز ابو كبير

931337_255802961228630_1201906628_n

متابعة| صفاء حسن

افتح الدكتور اسامه ياسين وزير الشباب برفقه المستشار حسن النجار محافظ الشرقية اعمال التطوير المنتهيه بمركز شباب الاعصر بمركز ابو كبير كما شمل الافتتاح تطوير الملعب الخماسي وتحويل ارضيته الي نجيل صناعي وتطوير صاله الانشطه بالمركز وتسويره.

كما اوضح الدكتور اسامه ياسين انعدد مراكز الشباب بالمحافظه وصل الي 395 مركز شباب , كما تقوم الوزارة بتطوير 110 مركز كمرحله اولي تضمم الخطه الانشائيه للوزاره بتكلفه اجماليه تصل الي 50 مليون جنية.

مشيرا سيادته الي ان افتتاح مركز شباب كفر الاعصر يعد باكوره الافتتاحات للمركز التي يتم تطويرها بمحافظة الشرقية والمقرر البدْ في استلامها اواخر يونيو المقبل.

كشف ياسين ان تكلفه تطوير مركز شباب الاعصر بلغت نحو 250 الف جنية في سبيل تهئيه المسار بداخله ليتسني لشباب ابو كبير ممارسه متخلف الانشطه بداخله دون عوائق , مشيرا الي ان الوزاره تضخ ما بين 30 الي 50 مليون جنيه في كل محافظه من محافظات مصر في الوجهين القبلي والبحري والمحافظات الحدوديه والساحليه لتطوير المنشأت الشبابيه فيها وفي مقدمها مراكز الشباب.

كما اكد ياسين أن من التحديات المهمة التى تواجه الوزارة يكمن فى تطوير مراكز الشباب وتهيئة المسار بداخلها لجذب الشباب إليها، بجانب وضع القوانين واللوائح التى تمكنهم من إدارة مراكز الشباب، مؤكدا أن الخدمات التى تقدمها الوزارة ليست حكرا على أبناء القاهرة، وإنما يستفيد منها نشء وشباب مصر فى جميع المحافظات.

وقال ياسين :”من حق النشء والشباب فى كل القطر المصري أن يتمتعوا بالخدمات التى تقدمها الدولة لهم بصورة عادلة، فأى حكومة موجودة تكتسب شرعيتها من خلال المساواة بين جميع المواطنين”.

ووعد الدكتور اسامه اعضاء مركز الشباب بتطوير صاله الحاسب الالي المتواجده بالمركز وتزويدها ب 10 اجهزة حديئه بواقع خمسه اجهزة مقدمين من الوزاره وخمسه اخريين من مدريريه الشباب والرياضه بالشرقيه وذلك حتى يستفيد منها النشء والشباب أعضاء المركز.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أسامة ياسين لمركز شباب الأعصر ،عقب افتتاحه لأعمال التطوير به، برفقة محافظ الشرقية المستشار حسن النجار . واعترف وزير الشباب بضعف مستوى المكتبات المتواجدة بمراكز الشباب فى مختلف المحافظات على مستوى الإصدارات التى تحتويها وقلة عدد المترددين عليها، مشيرا إلى أهمية مشاركة مسئولى مراكز الشباب فى جميع المحافظات مع الوزارة للبحث عن حل جذري لهذه المشكلة.

و كان الدكتور أسامة ياسين قد قام بجولة تفقدية لمركز شباب الأعصر ويضم المركز ملعب خماسي لكرة القدم منجل صناعيا، ونادى المرأة وصالة ألعاب قوى، وقاعة حاسب آلى، ومكتبة.

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى