صحة

وزير الصحة: إضافة “الفودو والسبايسى والماريجوانا” ضمن جدول المخدرات

820141616036

عقدت اللجنة الثلاثية، المشكلة من وزارات العدل والصحة والداخلية، اجتماعاً، ناقشت خلاله إضافة عدد من المركبات العضوية الموجودة المعروفة إعلاميًا بـ”الفودو- سبايسى- وماريجوانا” إلى القسم الثانى من الجدول الأول الملحق بقانون المخدرات، وقررت اللجنة الثلاثية رفع مقترح إلى الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، لإضافة تلك الأعشاب إلى القسم الثانى من الجدول رقم 1 الملحق بقانون المخدرات.

وأصدر الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، قراراً وزارياً، بإضافة بعض المواد ذات التأثير على الحالة النفسية والمعروفة إعلاميًا بــ”الفودو- سبايسى- وماريجوانا” إلى القسم الثانى من الجدول رقم 1 الملحق بقانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960، الخاص بمكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

وبهذا القرار يتم تجريم الاتجار فى هذه المواد طبقًا لأحكام القانون المشار إليه، وذلك بعد ورود توصية فى هذا الشأن من إدارة المراقبة على المخدرات بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

وكانت إدارة المراقبة على المخدرات بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية قد ورد إليها أحراز من الإدارة العامة لجمارك القاهرة، تحتوى على عينات أكياس أعشاب يشتبه بأنها مخدرة، حيث تم تحليل عينات من هذه الأعشاب بمعامل الطب الشرعى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى