أخبار العالم

وزير الصحة: عربية الإسعاف بتوصل للمريض قبل الشرطة والكل يعرف ده

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، إن أداء الوزارة تحسن كثيرًا، ومستوى مرفق الإسعاف أصبح أعلى كثيرًا من ذي قبل، مضيفًا بلهجة حادة موجها حديث للنواب: دي عربية الإسعاف بتوصل للمريض قبل وصول شرطة النجدة والكل يعرف ده.

ورفض وزير الصحة، في اجتماع لجنة الصحة برئاسة الدكتور محمد العماري، عدة مرات تعديلات النواب على بنود الإصدار في المادة الأولى من مشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل”، بينما يتخوف النواب من أن يكون ذلك ضد مصلحة المواطن، بفرض رسوم مالية إضافية، وإخراج مستشفيات من منظومة التأمين، بحجة أنها غير مطابقة لمعايير هيئة الجودة والاعتماد التي من المقرر أن تُنشأ بموجب القانون الجديد، فضلًا عن تخوفات أخرى من خصخصة بعض المستشفيات الحكومية.

وأضاف الوزير: تدني مستوى خدمات مستشفى تابع للتأمين الصحي سيخرج من مظلة هيئة التأمين، وسيتبع الهيئة الجديدة للجودة، حتى يتم تأهيله من جديد، وبعد ذلك يمكن أن يعود إذا استوفى الشروط.

وانفعل وزير الصحة على النواب عدة مرات بسبب إصرار النواب على تعديل تعريفات الإصدار في المادة الأولى من مشروع القانون، مؤكدًا أنه يكتب تعريفات عالمية، وفق معايير متعارف عليها ومعتمدة، قائلًا: مفيش تعريفات مطاطة ولا حاجة.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى