توك شو

وزير الصحة: قانون التأمين الصحي الشامل سيصلح المنظومة العلاجية

الصحة

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن منظومة الصحة في مصر متدهورة والسبب الرئيسي في ذلك هو التمويل.

وأضاف راضي خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج “مساء دي أم سي”، أن التمويل هو عصب منظومة الصحة الجيدة، مشيرًا إلي أن الصحة تدهورت في مصر بسبب التمويل، لافتًا إلي أن التأمين الصحي قائم علي امتلاك الدولة محفظة مالية لكي تستطيع توفير الخدمات الصحية المختلفة وإعطاء الأطباء والممرضين حقهم .

وأفاد الدكتور أحمد عماد الدين، أن قانون التأمين الصحي الشامل سيقوم علي إصلاح منظومة الصحة في مصر بعد تدهورها، موضحًا أن وزارة الصحة تسعي إلي تحسين وضع الصحة والمريض والأطباء والممرضين.

وأشار وزير الصحة والسكان إلي أن قانون التأمين الصحي الجديد يفرض علي كل مواطن المشاركة بنسب مختلفة بحسب القدرة المالية، لافتًا إلي أن كل المواطنين سيشاركون في التأمين الصحي، والدولة مسئولة عن غير القادرين وستتحمل رسوم الاشتراك في التأمين الصحي وهم يمثلون 30 %، وهناك لجان من وزارتي المالية والتضامن لتحديد القادرين وغير القادرين، موضحًا أن ذلك سيتم من خلال معرفة فواتير الكهرباء والتليفون وغيرها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى