أخبار العالم

وزير الصناعة الروسى : مستعدون لتوريد دبابة أرماتا الحديثة لمصر

220152614254

قال وزير الصناعة والتجارة الروسى، دينيس مانتوروف، إن روسيا مستعدة لتوريد دبابات “أرماتا” الحديثة إلى مصر بعد الانتهاء من برنامج تسليح الدولة، وتنفيذ الخطط الخاصة بها.

وأضاف الوزير الروسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اطلّع على إمكانيات الدبابة الجديدة، خلال زيارته روسيا فى أعياد النصر 9 مايو، قائلًا: “ونحن مستعدون لمناقشة توريدها للجانب المصرى”.

وأوضح وزير الصناعة الروسى فى تصريحاتٍ صحفية لوكالة الأنباء الروسية “نوفوستى”: “بالطبع سنكون سعداء باتخاذ مثل هذه الخطوة، ولكن عقب الانتهاء من برنامج تسليح الدولة، والزملاء المصريين مهتمون بهذه الدبابة، ونحن على استعداد لمناقشة هذا الأمر”.

وكان قد وجه أوليج سيينكو، المدير العام لمصنع “أورال فاجون زافود” المصنع للدبابات، الدعوة للمصريين لمشاهدة أحدث دبابة روسية “تى – 14 أرماتا”، خلال معرض للأسلحة سيعرض فى روسيا خلال شهر سبتمبر، وشهدت العاصمة الروسية موسكو أول عرض لدبابة “أرماتا” خلال العرض العسكرى المهيب بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر.

وتتميز دبابة “تى– 14 أرماتا”، بطاقمها المتألف من 3 أفراد فى قمرة مدرعة منعزلة خارج برج الدبابة، وهو ما يزيد فرصهم لتجنب الموت حالة انفجار ذخيرة الدبابة.

ويحتوى البرج غير المأهول على مدفع عيار 125 ملم، ومدفع رشاش عيار 7.62 ملم، ومدفع رشاش مضاد للطائرات عيار 12.7 ملم. ويتم التحكم فيها عن بعد أو بشكل شبه أتوماتيكى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى