أسعار وعملات

وزير الصناعة: ندرس فرض رسوم على تصدير الفوسفات لدعم الزراعة

 

SMS-News-Banner_560X292

قال منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن الوزراة تدرس فرض رسم صادر على تصدير الفوسفات لأنه يجب أن يصنع في مصر من خلال تصنيع حمض الكبرتيك وأسمدة فوسفاتية تحتاجها الزراعة المصرية.

وأضاف أن مصر نجحت فى إنتاج عدد من مكونات السيارات تباع بالسوق المحلى، كما يتم تصديرها، منها على سبيل المثال الفرامل وتصدر إلى شركة مرسيدس الألمانية، مؤكدا على استمرار دعم ومساندة الحكومة لمنتجى السيارات فى مصر.

قال منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن مصر نجحت في إنتاج عدد من مكونات السيارات تباع بالسوق المحلى كما يتم تصديرها.

وأشار فخرى خلال مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الاوربى برئاسة رجل الاعمال محمد ابو العنين، إلى أن ما يقال عن صناعة السيارات في مصر غير دقيق ومفتاحها هو التمتع بوفورات الإنتاج الكبير.

مشيرا إلى أن إنتاج الموتور أو الهيكل مكلف ولا يمكن أن يكون اقتصادى إلا لو كان السوق كبير ويوفر إمكانية تخفيض سعر الوحدة الواحدة، للأسف في مصر 17 شركة تتنافس على التجمع وأكبر رصيد لأكبر شركة 20 ألف سيارة وهو عدد لا يخلق سوقا.

من ناحية أخرى أعلن فخرى عبد النور ، عن تخصيص 3 مليارات جنيه للبنية التحتية في 36 منطقة صناعية، لافتا إلى أنه تم وضع رسم صادر على تصدير الرمال البيضاء المصرية وهى من أفضل الرمال القادرة على إنتاج الخلايا الشمسية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى