سياسة

وزير العدل : قانون التظاهر سار و”التزموا بيه علشان مصر”

وزارة العدل أرشيفية

قال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، اليوم، إن قانون التظاهر سار ولا يوجد جديد بشأنه، وأنه على المصريين صغيرًا وكبيرًا أن يلتزموا به من أجل مصر، لأنها لم تعد تحتمل، بحسب قوله.

وجاء ذلك، خلال افتتاحه محكمة البرلس بحضور محافظ كفر الشيخ، وقال الوزير: “إننا جميعا مدينون لمصر، وأنه حينما طلب رئيس الجمهورية من المصريين شراء أسهم قناة السويس تم الشراء خلال 8 أيام فقط شهادات ب 64 مليار جنيه، وهو ما ذكرنا ب 30 يونيو وما بعدها حينما فوضه الشعب بفض الاعتصامات “القميئة” بميداني رابعة والنهضة”، مشيرًا إلى أن ما حدث دليل على ثقة الشعب في الرئيس السيسي.

وأضاف “صابر”، في تصريحات صحفية، عددنا 90 مليونًا لوافترضنا أن المواطنين القادرين علي العمل بعد استبعاد الأطفال هم 50 مليونًا، ولو عمل كل منهم أسبوع واحد، سوف تتغير مصر للأفضل، لافتًا إلى أن كل أب مسؤول عن ابنه يوجهه للصواب.

وعن التأخر في إجراءات التقاضي، قال: “إن كل قاض يعامل ضميره وجميع قضاة مصر لا يبغون سوي مرضاة الله، وتحقيق العدالة، وأن التأجيل يكون بسبب إجراءات قانونية، واستخدام المتقاضون حقوقهم، ولكن بعض المحامون يستغلون ثغرات القانون إلا أن القاضي لايحكم في القضية إلا حينما تكتمل أوراقها ويرتاح ضميره”.

وكشف الوزير، أنه تم حرق 25 محكمة في مصر خلال أحداث ثورة 25 يناير، وجار ترميم ما يحتاج إلى الترميم، وإعادة بناء ما يحتاج ذلك، بمساعدة الإدارة الهندسية للقوات المسلحة طبقًا للظروف التي تمر بها البلاد. إضافة إلى مشروعات قوانين جديدة منها قانوني الأزهر والأوقاف، وأنه تم الموافقة عليهما،.

وأشار إلى أن قانون تداول المعلومات لم يتم عرضه حتى الآن على مجلس الوزراء. من جانبه، أشاد المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفرالشيخ، بزيارة وزير العدل الذي وصفه بالقامة القضائية الكبيرة، مؤكدًا أن افتتاح محكمة ومأمورية استئناف البرلس سيقرب العدالة للمواطنين، بدلًا من تحملهم مشقة السفر إلي مدينة بيلا على مسافة أكثر من 40 كيلو متر.

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى