أخبار العالم

وزير القوى العاملة: نية لدى الحكومة بتأجيل الانتخابات العمالية

2016_3_29_3_1_32_832

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن نية الحكومة تأجيل الانتخابات العمالية المفترض إجراؤها قبل نهاية شهر مايو المقبل، ومد عمل مجالس إدارات النقابات العمالية لمدة أخرى سيحددها مجلس الوزراء.

وأوضح سعفان، نقلًا عن بيان صحفي صادر من نقابة الغزل والنسيج، أن ذلك بسبب ضيق الوقت وعدم قدرة الوزارة على إصدار قانون جديد للنقابات خلال الفترة المتبقية من عمر الدورة النقابية والتى تنتهى فى 27 مايو المقبل

جاء ذلك خلال قيامه بأولى جولاته الميدانية، أمس الإثنين، وسط العمال من شركة غزل المحلة من خلال المشاركة فى حفل النقابة العامة للغزل والنسيج لتكريم 90 أم مثالية بمناسبة الاحتفالات بعيد الأم

وأكد وزير القوى العاملة، أن الوزارة ستعد قانونا جديدا للنقابات يرضى العمال ورجال الأعمال.

وردا على سؤال حول تعامله مع النقابات المستقلة، قال إن مصر دولة يحكمها القانون، قائلًا “نحن نتعامل مع النقابات المستقلة بالقانون الحالي ونعد لقانون جديد حاليًا ينظم العمل النقابي وسنحترم كل ما يوجد به من مواد”.

وأضاف الوزير،”بابي مفتوح مع لأي شخص مهما كان انتماؤه طالما يحمل قضية عمالية”، وعن مكافآت صندوق إعانة الطوارئ والتى تصل لـ2,5 مليون جنيه سنويًا قال الوزير أنه يوجد خلل فى هذه المكافآت، موضحًا أنه سيدرس الإجراءات الخاصة بصرفها.

من جانبة أكد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس نقابة النسيج ،أن مكتب وارنر المسئول عن إعداد دراسة تطوير صناعة النسيج سينتهى من أول تقرير له خلال شهر أبريل المقبل وسيسلمه لوزارة الاستثمار والشركة القابضة تمهيدا للبدؤ فى دراسة بقية ال 25 شركة.

وأضاف إبراهيم، خلال كلمته بالاحتفالية أن عمال النسيج يضعون مشاكلهم ومطالبهم الشخصية جانبا ويسعون دوما للارتقاء بالصناعة كما كانت من قبل.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى