أخبار الشرقيةسلايد

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان فرع الجامعة العمالية بالزقازيق

القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان فرع الجامعة العمالية بالزقازيق 1

كتب | شادي زعبل

افتتح وزير القوى العاملة «محمد سعفان» واللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية فرع الجامعة العمالية الجديد بمدينة الزقازيق لتمثل صرحاً تعليمياً وعلمياً يساهم في الإرتقاء بمنظومة التعليم الفني والتكنولوجي وذلك بعد انتهاء أعمال التطوير والتحديث بحضور «عبد الفتاح إبراهيم» المفوض بإختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة النقابية العمالية والجامعة العمالية والدكتور «عادل عبده» رئيس الجامعة العمالية و«خالد المصري» وكيل الوزارة و«نبيل فاروق» رئيس المركز .

وأكد وزير القوى العاملة، أن الجامعة العمالية تُعد من الجامعات المتخصصة في مجالي التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية في مصر مشيراً إلى أنها من أهم الجامعات المصرية التي تهتم بالتطور التكنولوجي وحلقات الجودة العالمية، وتعد الأكاديمية الوحيدة التي تمنح طلابها التدريب عملياً من خلال بروتوكولات التعاون مع أصحاب المصانع لتدريب الطلبة وتوفير فرص عمل للمتميزين في مصانعهم .

وطالب الوزير بضرورة الحفاظ على الكيانات العلمية العمالية بكل فروعها حيث أن الجامعة العمالية تمثل منارة للتعليم الفني مؤكداً على ضرورة بذل المزيد من العمل والجهد لبناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها .

ومن جانبه أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أننا نحتفل اليوم بافتتاح فرعاً جديداً للجامعة العمالية بعد انتهاء أعمال التحديث والتطوير ليمثل صرحاً تعليمياً علمياً ومنارة للتعليم الفني تضاف للمنظومة التعليمية للمساهمة في الإرتقاء بتقديم تعليم جيد وإعداد خريج متميز قادر على العمل وفقاً لمتطلبات السوق مشيراً إلى أن الجامعة العمالية ستظل داعماً أساسياً في تنشيط الصناعة المصرية بما ينعكس على تحسين مستوى الإقتصاد المصري .

وفي كلمته أكد محافظ الشرقية أن الدولة جادة في إنهاء إجراءات تثبيت كافة العاملين المؤقتين على الصناديق والحسابات الخاصة للتمتع بكافة مزايا التعيين الممنوحة من الجهاز الإداري للدولة حفاظاً على وضعهم الأسري والإجتماعي وأوضح أن تثبيت وتقنين أوضاع العاملين يٌلزم الدولة بصرف مرتباتهم وأجورهم طبقاً للقانون .

وذلك في إطار تنظيم العلاقة بين الموظف والدولة مؤكداً أنه لايقبل المزايدة من أحد فكل العاملين المؤقتين أبنائه ويسعى جاهداً لتقنين أوضاعهم وتثبيتهم حفاظاً على إستقرارهم الأسري والإجتماعي.

بينما أكد الدكتور عادل عبده رئيس الجامعة العمالية أن الجامعة تُعد نواة لإنشاء جامعة تكنولوجية متكاملة من خلال منظومة عمل متطورة ووفقاً لإحتياجات التنمية وسوق العمل في مصر بهدف تحسين النظرة المجتمعية للتعليم لفني والتكنولوجي مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان علمية مختلفة من داخل وخارج الجامعة لوضع لوائح دراسية جديدة تتماشى مع متطلبات التعليم التكنولوجي الجديد وقال الجامعة العمالية قاطرة للتعليم التكنولوجي .

وأوضح عبد الفتاح إبراهيم المفوض بإختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة النقابية العمالية والجامعة العمالية أن إعمال تجهيز وتطوير فرع الجامعة العمالية بالزقازيق شهدت ملحمة وطنية شارك فيها الجميع من قيادات وقواعد عمالية لتذليل كافة الصعاب للإرتقاء بفرع الجامعة ليمثل منارة للتعليم التكنولوجي والفني في مصر وقال من هذا المكان أرسل برقية دعم وتأييد لفخامة رئيس الجمهورية مقدمة من الجامعة العمالية والمؤسسة النقابية العمالية .

وقام وزير القوى العاملة وبرفقته محافظ الشرقية بتوزيع شهادات تقدير على العاملين تكريماً وتشجيعاً لهم على مواصلة العمل والبناء .

وأهدى المفوض بإختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة النقابية العمالية والجامعة العمالية درع الجامعة لوزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية تقديراً لهما ودورهما في حل مشاكل العمال وتوفير بيئة مناسبة للعمل .

القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان فرع الجامعة العمالية بالزقازيق 2 القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان فرع الجامعة العمالية بالزقازيق 4 القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان فرع الجامعة العمالية بالزقازيق 3

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى