أخبار العالم

وزير القوي العاملة يحذر المصريين المقيمين بإيطاليا

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9

حذّر محمد سعفان وزير القوى العاملة، المصريين المقيمين في إيطاليا، من عمليات نصب تمت ملاحظتها خلال الآونة الأخيرة، بدعوى إصدار تصريح إقامة أو تجديدها في أسرع وقت ممكن، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

قال “سعفان”، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إنه تلقى تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو، ينبه فيه العاملين المصريين بإيطاليا بعدم التعامل مع أشخاص عاديين من أجل الحصول على التأشيرة أو تجديد الإقامة.

وتابع أن المستشار العمالي المصري في إيطاليا عزت عمران في خدمة كل من يحتاج المساعدة، مشيرًا إلى أنه يجب على العامل المصري أن يتعامل مع الجهات الإيطالية المختصة للحصول على الإقامة، وأوضح أن الطريق الشرعي لتجديدها، هو التقديم عن طريق البريد الإيطالي، وانتظار العامل لحين اتصال إدارة الهجرة بوزارة الداخلية به للحضور، من أجل عمل أو تجديد الإقامة.

أضاف “سعفان” أنه على العامل الاستعلام عن كل ما يهمه من مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو، وقال إنه يجب ألا يتوانى العامل بالإتصال بالمستشار العمالي.

وناشد وزير القوى العاملة، العمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج بضرورة التأكد من عقود العمل والتأشيرات التي يحصلون عليها من جهات غير رسمية، وذلك بالتوجه لوزارة القوى العاملة بمدينة نصر، لمراجعة تلك العقود والتأشيرات عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، للتأكد من صحتها حتى لا يقعوا ضحية السماسرة وتجار العقود والتأشيرات “المضروبة”، بعد أن تم ضبط العديد من المستشارين العماليين ببعض الدول العربية بتأشيرات مزروة، تصدر من داخل مصر للعمل بهذه الدول.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى