أخبار العالم

وزير الكهرباء: أنا بشغل المراوح في مكتبي وبفصل التكييف بعد الساعة 5

,.DV HG;IVFHوزير الكهرباء والطاقة

قال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، إن هناك معاناة من ضعف الدخل في قطاع الكهرباء وإذا توقف الناس عن سداد الفواتير سيكون هناك مشكلة وسيقل التمويل ولن تقدم الخدمة بشكل جيد، حسب قوله.

وأكد شاكر -خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة برئاسة المهندس طلعت السويدي التي ناقشت طلب إحاطة من النائب محمد عمارة حول ارتفاع سعر شرائح الكهرباء- على أن الوزارة طرحت 13 مليون لمبة موفرة، تم توزيع 9 مليون لمبة منها بالتقسيط على الفاتورة بدون فوائد، مشيرًا إلى أن الوزارة نجحت في إضافة قدرات جديدة وزيادة كفاءة المحطات الكهربائية وأن هناك خطة خلال العامين الماضي والحالي تم خلالها التعاقد على 9 محطات لرفع مستوى الجهد الكهربائي باستثمارات 18 مليار جنيه.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن قرارًا صدر بتركيب العدادات مسبوقة الدفع بجميع المباني الحكومية، مضيفا بقوله “لو انتهت الشحنة المخصصة، ولم يشحن من جيبه هيقعد في الضلمة حتى لو كان مبنى حكومي”، متابعًا بقوله “لو حد جالي الوزارة في أي وقت هيلاقيني مشغل مراوح وبفصل التكييف عن المبني بعد الساعه 5 رغم إننا نعمل حتى الساعة 8، وبنقلع الچاكيت ونفك الكرافتة”.

ولفت شاكر، إلي أن الدولة حافظت عند إعداد التعريفة الجديدة، علي مستوي قيمة الدعم عند 29 مليار جنيه طبقا لما هو محدد لهذا الغرض بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2016 / 2017، مشيراً إلى أن الدولة راعت الفئات محدودة الدخل في المجتمع والمتمثلة في الثلاث شرائح الأولى من الاستخدام المنزلي والطبقة الوسطي من المجتمع حرصًا علي وصول الدعم لمستحقيه وغير القادرين، قائلاً: “إحنا بنتحرك زي واحد ماشي علي حبل”.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى