أخبار العالم

وزير الكهرباء: الصيف المقبل بلا انقطاعات ودورنا كبير في العراق

الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك تنسيقًا متبادلًا بين الدول العربية؛ للاتفاق في الرؤى الخاصة بدعم إعادة إعمار العراق، بعد تعرض مناطق عديدة بها للدمار الكامل، وهو ما يفرض علينا التكاتف كدول عربية لاتخاذ خطوات جدية لبدء تطبيق مبادرة إعادة الإعمار التي أطلقها أمير الكويت، وحظيت باهتمام القيادة السياسية المصرية بوجه خاص.

وأضاف وزير الكهرباء في تصريحات اليوم الأربعاء، أن وزارة الكهرباء والشركات التابعة لها، تحظى بدور كبير خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مصر بها كفاءات كثيرة في مجالات الكهرباء، من نقل وإنتاج.

وأوضح شاكر أن المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، يتولى التنسيق والإشراف على هذا الأمر لحظة بلحظة، خاصة بعد زيارته مؤخرا لعدد من المناطق العراقية، بصحبة وفد ضم المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.

في سياق آخر، قال الوزير إنه أصدر تعليمات مشددة لجميع قيادات ورؤساء شركات الكهرباء أكد فيها حرصه على ضمان استقرار التيار الكهربائي ووصوله لكل المواطنين بمختلف المناطق، خاصة مع اقتراب بدء فصل الصيف وما يشهده من ارتفاع في الأحمال التي تتطلب وجود محطات ومغذيات تعمل بكفاءة عالية.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى