أخبار العالم

وزير الكهرباء: الظروف السياسية لم توثر على الاستثمارات الأجنبية فى مصر

وزير الكهرباء: الظروف السياسية لم توثر على الاستثمارات الأجنبية فى مصر

أكد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، أن الظروف السياسية التى تمر بها مصر لم توثر على الاستثمارات الأجنبية فيها، مدللا على ذلك بموافقة الجانب الإيطالى على توقيع عقد بدء مشروع إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بنظام IPP باستثمار إيطالى بقدرة 120 ميجاوات بتكلفة 150 مليون يورو.

وأضاف الوزير، خلال حفل توقيع أول عقدين للارتباط واستخدام الشبكة الكهربائية القومية لنقل القدرات الكهربائية المنتجة من المرحلة الأولى لمشروع إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بنظام IPP باستثمار إيطالى بحضور السفير الإيطالى، مشيرا إلى أن إقرار مشروع ضمان الاستثمار الخاص من قبل مجلس الشورى يعد أول خطوات تشجيع الاستثمارات الأجنبية و الخاصة بقطاع الكهرباء.

وأشار المهندس إمام، إلى أن سد النهضة سيوثر على منسوب المياه، والتى ستؤدى إلى انخفاض نسبة الكهرباء المولدة من الطاقة، مشيراً إلى أنه لا يستطيع تحديد هذه النسبة إلا بعد الانتهاء من الدراسات التى تجرى فى هذا المجال.

وأوضح إمام، أن الوزارة لديها خطة ممنهجة لتخفيف الأحمال خلال شهر رمضان بحيث لا تتجاوز فترة قطع التيار عن ساعة واحدة على المستهلك، لافتاً إلى أن المواطن يجب أن يبدأ بنفسه ويرشد فى الاستهلاك قبل أن يسأل ماذا ستفعل الوزارة لأنها بدأت بالفعل.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى