أخبار العالم

وزير الكهرباء: تخصيص مليار جنيه مصرى لدعم الشبكة قبل الصيف

الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن الخطة العاجلة لتوليد 3632 ميجا وات لمواجهة ارتفاع الحمال الصيف القادم وتلبية احتياجات المواطنين تسير أسرع من الوقت المخصص لها بالجدول الزمنى المحدد لها الانتهاء قبل يوليو 2015.

وأضاف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه يجتمع أسبوعيا بالمسئولين عن تنفيذ الخطة العاجلة واستلام تقرير أسبوعى منهم عن للإطلاع على ما تم إنجازه.

وأشار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية إلى أن الخطة العاجلة التى تستهدف إضافة 3632 ميجا وات قبل الصيف أمر لم يحدث فى العالم من قبل ولكن رغبة الحكومة والقيادة السياسية فى عدم تكرار المعاناة التى مر بها المصرين الصيف الماضى جعلتها تذلل كل العقبات أمام قطاع الكهرباء وتوفر جميع الإمكانات لحل الأزمة.

وأشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، إلى أنه تم تخصيص مبلغ مليار جنيه مصرى لدعم الشبكة الكهربية لاستيعاب تفريغ القدرات التى تم إضافتها من مشروعات الخطة العاجلة لمواجهة الصيف 2015، إلى أن هناك قدرات أيضا سيتم إضافتها للشبكة بدخول الوحدات بالمحطات التى تحت الإنشاء”الوحدة البخارية بمحطة بنها – محطة العين السخنة – محطة شمال الجيزة”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى