أخبار العالم

وزير المالية لعمرو أديب: ارتفاع أسعار السلع المبالغ فيها غير مبرر

%D8%B9%D9%85%D8%B1%D9%88 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%AD%D9%89

قال الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، إن جزء كبير من ارتفاع أسعار السلع غير مبرر، مشيراً إلى أن ارتفاع سعر الدولار إلى 19 جنيه لا يبرر الارتفاعات التى نشاهدها فى الأسعار بالشكل المبالغ فيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، على فضائية “ON E”، وراديو نغم FM، مع الإعلامى عمرو أديب، أن السرعة فى ارتفاع الأسعار لا تنخفض بنفس السرعة لأن كل شخص يحاول الحفاظ على نفس الربحية التى يحققها فى ظل قلة كفاءة الأسواق، موضحاً أن هناك منتجات بدأت تنخفض أسعارها مثل الحديد والسيارات وبعض المنتجات الاستهلاكية.

وأشار وزير المالية، إلى أنه سيتم تغيير سعر الدولار الجمركى خلال يومين، مردفاً: “نحاول أن يكون لدينا رد فعل سريع لأن نزول الدولار الجمركى يساهم فى خفض الأسعار”.

وأكد الوزير، أن رفع الجمارك على السيارات للمصريين فى الخارج سيكون بها نوع من أنواع التباين بين من يعملون بالخارج وبين من يعملون فى مصر، لافتاً إلى أنه لا يفضل هذا النوع من التصرفات التى تسبب خلل.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى