أخبار الشرقية

وزير النقل :مشروع مترو أنفاق العاشر من رمضان والسلام «حياة أو موت»

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84

قال الدكتور  هشام عرفات وزير النقل، إن الحكومة تضع مشروع القطار المكهرب بالعاشر من رمضان في أولوياتها هو بالنسبة لها موضوع حياة أو موت، وذلك على حد وصفه خلال لقاءه بمستثمرى العاشر من رمضان اليوم الإثنين.
وتابع الوزير إن المشروع  سوف يستغرق عامين من التنفيذ، الذي سيكون نقلة كبيرة للمدينة ، سواء من ناحية نقل البضائع والعمال، مضيفا بقوله أن القطار سيمتد بين السلام و العاصمة الإدارية و العاشر من رمضان ”   بطول 66 كيلو  و11 محطة  حيث وقعت الوزارة ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق التعاقد مع شركة أفيك الصينية المتحالفة مع 3 شركات مقاولات مصرية لتنفيذ المشروع.
جاء ذلك خلال لقاءه باعضاء جمعية مستثمرى العاشر برئاسة  الدكتور  سمير عارف رئيس مجلس الادارة لبحث مشكلات منظومة النقل التى تواجه مستثمرى العاشر منها  تطوير منظومة النقل البحري والموانئ المصرية وحل مشاكل المستثمرين وإدخال استثمارات جديدة تساهم في نمو الاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية .
المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى