توك شو

وزير النقل: «هنستلف عشان نطور الخط الأول للمترو»

مفاجئة لوزير النقل بالخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق

كتب | شادي زعبل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الخط الأول لمترو الأنفاق يحتاج 26 مليار جنيه لتطويره، مشددًا على أن الوزارة ستقترض من أجل تحديثه، بقوله: قال «هنستلف علشان نطور الخط الأول».

وأوضح عرفات، خلال مقابلة خاصة مع الإعلامية خلود زهران على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أنه يحتاج بصورة فورية إلى 350 مليون يورو أي 9 مليارات جنيه لتحديث البنية الأساسية فقط، والتي تشمل القضبان والإشارات ووسائل الاتصالات والشبكة الكهربائية

وأشار إلى أن البنية الأساسية للخط الأول لم تنلها يد التحديث منذ عام 1987، وحتى الآن، مضيفًا: «اللي اتعمل صيانة عادية، وهذا في منتهى الخطورة، والخط الأولاني مابينيمنيش، ولو الخط وقف الناس هاتطلع الشارع تركب مواصلات بخمس أضعاف».

وأشاد وزير النقل، بالمجهودات التي تبذلها ورش مترو الأنفاق، من أجل استمرار تشغيل الجرارات التي يزيد عمرها عن 36 عاما.

وقال: «العمال في الورش بيبذلوا مجهود خيالي للمحافظة على الحاجة اللي شغالة بقالها 30 سنة والمفروض تتحدث، وبسبب مجهودهم، الجرارات دي شغالة للغاية دلوقتي، ولما تلاقى جرارات شغالة من السبعينات والثمانينيات وما زالت تعمل حتى الآن، يعد معجزة في هندسة السكة الحديد وغير موجودة في العالم كله».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى