سياسة

وزير خارجية الكويت لـ السيسي: حريصون على دعم مصر في مسيرتها التنموية

الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت

كتب | أبانوب وجيه

استقبل الرئيس «عبد الفتاح السيسي» ، الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح» النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء  و وزير خارجية الكويت ، وذلك بحضور «سامح شكري» وزير الخارجية.

وصرح السفير «علاء يوسف» المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الشيخ «صباح الخالد الصباح» نقل تحيات صاحب السمو الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» أمير دولة الكويت إلى الرئيس، مشيراً إلى العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين. كما أكد على مكانة مصر الرائدة بوصفها الركيزة الأساسية للأمن والاستقرار في العالم العربي.

وأشار إلى حرص بلاده على الدفع قدماً بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات وتحقيق نتائج سريعة وملموسة في هذا الشأن، مشيراً إلى أطر التعاون المختلفة التي سيتم مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة المشتركة التي سيعقدها اليوم مع وزير الخارجية المصري بالقاهرة.

وأكد الوزير الكويتي حرص بلاده على دعم ومساندة مصر في مسيرتها التنموية على مختلف الأصعدة، وذلك في ضوء خصوصية العلاقات التي تجمع بين البلدين.

وذكر السفير «علاء يوسف» أن الرئيس طلب من وزير خارجية الكويت نقل تحياته وتقديره لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، مشيراً إلى أن مصر قيادةً وشعباً لن تنسى مواقف سموه المؤيدة لإرادة الشعب المصري ومساهمة دولة الكويت المُقدّرة في دعم جهود التنمية في مصر، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية العمل على تطويرها على كافة الأصعدة.

كما أشاد بالدور الذي يقوم به سمو أمير الكويت في تعزيز وحدة الصف العربي بالنظر إلى ما يتمتع به من مكانة وتقدير كبيرين من قِبل الجميع.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أخر المستجدات على الساحة العربية، حيث تم التأكيد على أن المرحلة الحالية وما تفرضه من تحديات تقتضي دفع وتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر الراهنة، والعمل على التوصل إلى تسوية للمشكلات والنزاعات التي تعاني منها بعض دول المنطقة.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى