الوزن والرشاقة

وصفة لإنقاص الوزن في رمضان

وصفة لإنقاص الوزن في رمضان

كتبت | شروق أبو العز

من المعروف أن رمضان شهر العزومات والأكلات الشهية ويصعب التوقف عن الأكل، إلا أن البعض يبحثون طوال الوقت عن وصفة لإنقاص الوزن في رمضان، حيث إن تقليله فرصة ذهبية لأن الجسم عندما يحتاج إلى طعام يبدأ بحرق الدهون المخزنة وتتحول إلى طاقة.

ولكن يجب الحذر لأن الجسم عندما يحرق الكثير منها يبدأ في تلبية احتياجاته من البروتينات الموجودة في الجسم وهذا ما يسبب خطر على الإنسان.

وصفة لإنقاص الوزن في رمضان

  1. أكل التمر بداية قبل الإفطار هو عادة صحية جداً وسنة عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام، حيث كشفت الأبحاث أن التمر يحتوي على نسب قليلة من السكريات التي تنبه مركز الإحساس في الجسم على أنه قد شعر بالشبع فبالتالي يقلل من كمية أكله ويشعر بالتشبع من الطعام سريعآ علي العكس من السكريات السائلة.
  2. شرب كمية وفيرة من الماء وتقليل شرب العصائر التي تحتوي على سكريات وألوان صناعية لإحتوائها علي سعرات حرارية عالية.
  3. بدأ الإفطار بالشوربة والسلطات لملئ المعدة بسعرات حرارية قليلة وغنية بفيتامينات لازمة لجسم الإنسان.
  4. عندما تبدأ بأكل الأطباق الرئيسية لابد أن تأكل بملعقة صغيرة لتقليل كميات الأكل ووضع الأكل في أطباق صغيرة لتشعر أن الطبق يحتوي على الكثير من الأكل ولا تحتاج إلى تعبئته مرة أخرى.

وإذا اتبعت بعض الخطوات في بداية شهر رمضان ستحصل على نتيجة مذهلة في نهايته لنلقي نظرة عن بعض الأنظمة الصحية.

ابدأ إفطارك بتمرة واحدة وكوب من العصير الطازج دون وضع سكر بإفراط ثم تبدأ في أكل وجبة الإفطار التي تتكون من شوربة خضراوات ولكن بكمية محدودة.

ثم تأكل من جميع الأنواع المتاحة أمامك ولكن بكميات قليلة جدآ فإذا تناولت أرز فيكفي 6 معالق وإذا كان الإفطار معكرونة فيكفي 9 معالق وإذا أردت تناول الخبز فيكفي أن تتناولي ربعه لا تفرط فيه لأن سعراته الحرارية عالية ولابد من شرب الكثير من الماء لتعوض مايفقده الجسم من دهون وهذه تعتبر افضل وصفة لإنقاص الوزن في رمضان .

وصفات طبية يجب اتباعها

القرفة والزنجبيل

غلي كوب من الماء مع ملعقة من القرفة وملعقة مساوية لها من الزنجابيل من أهم المشوبات في حرق الدهون ويمكنك أيضًا أن تضيف لهما ليمون فهذا يساعد في الحرق بشدة وله دوره الواضح.

الماء والليمون

وضع ليمونة مع بعض الماء الدافئ يعتبر من المشروبات التي يمكنك تناولها بعد الإفطار وتجعل سرعة الهضم في الجسم الضعف فهذه تعتبر أنسب وصفه لإنقاص الوزن في رمضان.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعتبر من أهم أنواع المشروبات الحارقة للدهون فهو يحتوي على نسبة كافيين قليلة لكن ليس هذا هو سبب حرقه للدهون بل هو يحتوي علي نوع من أنواع مضادات الأكسدة EGCG وهو نوع يساعد جدا على حرق الدهون بالجسم وعنما تبحث عن وصفة لإنقاص الوزن في رمضان لابد أن نذكره.

الشوفان

الشوفان من أكثر المنتجات التي تجعل الشعور بالشبع اسرع بالإضافة إلى أنه يبطئ امتصاص السكريات بالجسم ويمكن إضافته على الزبادي فيكون رائع.

الشيكولاتة الداكنة

الشيكولاتة تغيير من حالة الإنسان فهي تجعله سعيدًا، كما أنها تحتوي على كافيين، ودوره تقليل إفراز هرمون التوتر فيقل سرعة استجابة الجسم لزيادة الوزن.

البيض

يعتبر البيض من أهم الأشياء لإحتوائه علي البروتينات وبعض الفيتامينات مثل فيتامين بـ12 المسؤول عن حرق الجسم للدهون وأيضآ البيض من المأكولات التي تجعلك تشعر بالشبع مباشرة بعد أكله.

وبعد أن شرحنا وصفة لإنقاص الوزن في رمضان نتمنى أن نكون قد أفدناك بالمعلومات التي تساعدك على استغلال الشهر الكريم في تخفيض وزنك.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى