أخبار العالم

وصول جثامين الـ25 شهيداً من شمال سيناء إلى مطار ألماظا

1175196 535681999832312 883369741 n

وقالت مصادر أمنية في الشرطة إن مسلحين مجهولين استهدفوا حافلتين قادمين من رفح لتوصيل مجندين إلى محافظاتهم بعد أن قاموا بإنزالهم من الحافلتين وأطلقوا النار عليهم بمنطقة سادوت على الطريق الدولي رفح – العريش.

هذا وأصدرت وزارة الداخلية بياناً جاء فيه: “استمراراً للجرائم الإرهابية التي ترتكبها الجماعات المسلحة بشمال سيناء والنَيل من رجال الشرطة الذين يؤدون واجبهم بكل أمانة وبسالة، فقد تعرض عدد من المجندين بقطاع الأمن المركزي بالعريش أثناء عودتهم من الإجازة لكمين مسلح أطلق النار عليهم، ما أسفر عن مقتل 25 مجنداً وإصابة اثنين آخرين، وذلك أثناء مرور السيارة التي كانوا يستقلونها بمنطقة أبوطويلة وحال توجههم إلى مقر قطاع الأمن المركزي برفح”.

وتم نقل الجثامين والمصابين إلى المستشفى العسكري وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة.

هذا وتنعى وزارة الداخلية رجالها البواسل وتؤكد استمرارها في محاربة الإرهاب، وأن هذه الوقائع لن تُثني عزم رجالها عن القيام بدورهم في محاربة الإرهابيين والجماعات المسلحة التي تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد”.

هذا وقد وصلت مساء الاثنين جثامين الـ25 مجنداً من قوات الأمن المركزي، الذين تم قتلهم بالقرب من خط الحدود الدولية في رفح، إلى مطار ألماظة العسكري، على متن طائرة عسكرية من طراز سي 130.

ارتباط وثيق بين سيناء والقاهرة

وتعقيباً على ذلك، قال المحلل الأمني، نبيل زويد، خلال مداخلة هاتفية على قناة “العربية”، إن هناك ارتباطاً وثيقاً بين ما حدث في سيناء اليوم والأحداث السياسية التي شهدتها القاهرة في الأيام المنصرمة، مشيرا إلى أن هذه التنظيمات الإرهابية المتواجدة بسيناء تؤمن بالعنف.

وأكد على أن الجيش بمشاركة قوات الداخلية المصرية لن يتوانى عن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة لتطهير هذه البقعة من الإرهابيين، وستعود سيناء إلى سابق عهدها مجددا.

ويعد هذا الحادث هو الأول هذا العام من حيث عدد الخسائر البشرية في صفوف قوات الأمن المركزي التابعة لوزارة الداخلية، عقب مقتل 16 جنديا في حادث مماثل في أغسطس/آب من العام الماضي.

وتشهد سيناء أعمال عنف متزايدة عقب عزل الرئيس محمد مرسي، من الحكم، وقد بدأت قوات الجيش المصري تنفيذ عملية مسلحة لتطهيرها من العناصر المسلحة.

وفي هجوم سابق أصيب ثلاثة مجندين في هجوم على موقع للأمن المركزي في العريش، وذلك في أعقاب هجمات بقذائف آر بي جيه على كمائن أمنية ومنشآت حيوية في المدينة.

يذكر أن الجيش المصري قد نفذ غارة جوية منذ قرابة أسبوع على تجمع للمسلحين بشمال سيناء، أسفر عن مقتل 4 منهم وإصابة آخر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى