منوعاتسلايد

ماذا يحدث عند وضع بيكربونات الصودا على مرتبة السرير؟

ماذا يحدث عند وضع بيكربونات الصودا على مرتبة السرير؟

تبحث العديد من السيدات حول العالم عن طريقة فعالة لتنظيف مرتبة السرير، حيث يتواجد في السوق العديد من منتجات التنظيف المختلفة التي لم تثبت فاعليتها، كما أنها من الممكن أن تضر بصحة الأسرة.

لذلك يستعرض موقع الشرقية توداي في السطور التالية، أثر وضع بيكربونات الصودا على مرتبة السرير، وهل تأثر هذه المادة على نظافة مرتبة السرير أم لا؟؟

ووفقا لموقع “برايت سايد” فإن وضع بيكربونات الصودا على مرتبة السرير، له تأثيرات هائلة وهي كالتالي:

عند وضع بيكربونات الصودا على المرتبة تساعد على تنظيف المرتبة وإزالة الأوساخ والعرق وخلايا الجلد الميتة والغبار والروائح الكريهة.

الطريقة

ضعي كمية من بيكربونات الصودا في منخل ثم وزعي الكمية بالتساوي على مرتبة السرير بالكامل، ثم اتركي صودا الخبز على المرتبة لعدة ساعات ويفضل أن تصل المدة لـ24 ساعة.

بعد ذلك قومي بشفط المادة من أعلى مرتبة السرير بالمكنسة الكهربائية.

السجاد والأثاث

يمكن تنظيف السجاد والأثاث في منزلك من خلال نفس المادة أيضا، وذلك من خلال خلط معلقة كبيرة صودا الخبز وملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل، وإضافتها على الماء الدافىء.

ثم بعد ذلك ضعي 4-5 ملاعق كبيرة من الخل غلى الخليط السابق، وامزجي الخليط جيدا ثم ضعي المحلول في بخاخ الماء.

بعد ذلط قومي بكنس السجاد أو الأثاث الناعم بالمكنسة الكهربائية جيدا، ثم رشي المحلول المحضر سابقا على السجاد والأثاث واتركيه لمدة 5-10 ثواني.

بعد ذلك امسحي السائل بإسفنجة وكرري العملية أكثر من مرة حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة، مع العلم أنه لا يمكن استخدام المحلول السابق مع الأقمشة الطبيعية، واستخدامها مع الأقمشة الصناعية بشكل عادي.

وفي النهاية، مزايا استخدام البيكينج صودا:

  • سعرها منخفض.
  • غير سامة على الإطلاق.
  • تمتص الأوساخ والرطوبة.
  • تزيل الروائح الكريهة.
  • يمكن أن تقتل الكثير من الكائنات الحية الدقيقة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى