منوعات

وظائف مميزة لا يتقدم لها أحد.. إحداها براتب 2.5 مليون جنيه

وظائف مميزة لا يتقدم لها أحد.. إحداها براتب 2.5 مليون جنيه

نسمع كثيرًا عن الشكوى المنظمة من انتشار البطالة، واعتبارها ظاهرة عالمية تضرب صفوف الشباب، في ظل الارتفاع الرهيب في عدد السكان، وترافق ذلك مع انخفاض ملحوظ في نسبة التوظيف، وهي ظاهرة تكاد تكون منتشرة في العالم بأسره.

لكن الذي لم نسمع عنه أبدًا، وجود وظائف شاغرة بمميزات كبيرة ومرتبات عالية لا تجد من يشغلها رغم إعلان صاحبها عن احتياجه لأي طالب عمل أكثر من مرة دون جدوى، في هذا التقرير نستعرض لك أبرز الوظائف التي أثارت الجدل بسبب رواتبها العالية للغاية ورغم ذلك لم تجد من يقوم بها.

1-  نيوزلندا

صورة أرشيفية

أعلنت إدارة وحدة صحية في بلدة “توكوروا” في نيوزيلندا عن حاجتها لطبيب يتقاضى سنويًا 400 ألف دولار نيوزيلاندي أي ما يعادل 266 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 2.6 مليون جنيه مصري، بالإضافة لإجازة سنوية 3 شهور، لكن لم يتقدم أحد للوظيفة أبدًا.

وفقًا لجريدة “تيليجراف” البريطانية، فإن الدكتور آلان كيني، مالك الوحدة الصحية، يرغب في العثور على من ينوب عنه في إدارة المنشأة، ما جعله ينشر هذا الإعلان عبر 4 شركات طبية وسيطة.

وتوقعت الصحفية أن يكون السبب، هو الطبيعة المناخية السيئة للمدينة، وعدم انقشاع الضباب عن أجوائها أبدًا، بالإضافة لانتشار رائحة سيئة في الجو بشكل دائم من المطحنة الرئيسية التي يعمل فيها معظم سكان القرية.

2-  تركيا

أعلنت عائلة تمتلك أكثر من 300 رأس من الأغنام عن حاجتها لراع يساعدها في العناية بأغنامها، وفي سبيل ذلك قدمت عددًا من المغريات؛ راتب يبلغ 1400 دولار، ملابس مجانية ورصيد للهاتف، و50 كيلو جراماً من اللبن.

وعلى الرغم من ذلك لم يتقدم لهم أحد على الإطلاق، ما دفع بلقيس تشيلك، زوجة صاحب المزرعة، للتذمر من هذا الوضع قائلة: “بحثنا كثيراً ومللنا من هذه القضية، لا أحد يرغب في أن يصبح راعيًا، عرضنا راتبًا مغريًا جدًا لا يتقاضاه مديرون في هذه البلدة، لا أعلم لماذا لا يرغبون في المجيء إلى هنا”.

وأضافت أنها تأخذ أطفالها الصغار لمساعدتها في رعي الأغنام، ما أثر سلبًا على تحصيلهم العلمي.

3- مصر

في يوليو 2016، أكد هيثم سعدالدين، المتحدث باسم القوى العاملة، أن الوزارة أعلنت عن 100 وظيفة عمل في الكويت بمجال التشييد والبناء، ولم يتقدم سوى 78 شخصا فقط.

وشدد في مداخلة هاتفية مع برنامج صباح دريم المذاع عبر فضائية دريم، على أنها ليس المرة الأولى التي يطرحوا فيها وظائف ولا أحد يتقدم، فالوزارة عن وظائف لأطباء ومهندسين يصل راتبهم إلى 100 ألف جنيه، ومع ذلك لم يتقدم أحد.

وهو تقريبًا نفس المعنى الذي تكلم عنه أحمد موسى في حلقة من برنامجه على مسؤوليتي، أكد فيه الحكومة المصرية وفرت 50 ألف وظيفة للشباب منذ عام ونصف، لم يتقدم لها أحد.

وأوضح، أن رواتب هذه الوظائف تتراوح من ٧٠٠ إلى ٥ آلاف جنيه، وتتنوع بين شركات سياحة وفنادق ومصانع أدوية شركات منسوجات، وغيرها من الشركات الخاصة.

 4- السعودية

في العام الماضي أكدت الغرفة التجارية الصناعية في السعودية، إنها طرحت 70 ألف وظيفة للسعوديين برواتب تصل إلى 8 آلاف ريال، ولم يتقدم لها أحد

وأكدت خالد الفوزان، أحد المستثمرين، أن الوظائف المطروحة مخصصة لسائقي النقل الثقيل، وأن صعوبة المهنة بالنسبة إلى الشاب السعودي وغياب عامل الاستقرار فيها جعلا السعوديين لا يتقدمون لهذه الوظائف.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى