أخبار مصرسلايد

بسبب الطقس السيئ.. وفاة اثنين من عمال صرف مياه الأمطار بالإسكندرية

وفاة اثنين من عمال صرف مياه الأمطار
وفاة اثنين من عمال صرف مياه الأمطار

تحدث الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث باسم الوزارة، عن الخسائر البشرية التي تسببت فيها موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، مشيرا لوفاة اثنين من عمال صرف تراكمات مياه الأمطار بالإسكندرية وإصابة ثالث لعدد من الكسور.

وفاة اثنين من عمال صرف مياه الأمطار

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء dmc”، المذاع على شاشة dmc السبت، أن المهندس أحمد جابر، رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالإسكندرية، كلا من أحمد صابر إبراهيم، ومحمد عبد الوهاب سباق، العاملين بالصرف الصحي أثناء تأدية واجبهما الوظيفي.

وأضاف الدكتور خالد قاسم، أن المهندس أحمد جابر قد أعلن أيضا إصابة عامل آخر بكسور أثناء تأدية واجبه الوظيفي، في رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

أعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، منذ قليل، تعطيل العمل في جميع المصالح الحكومية، اليوم الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021، وذلك بسبب الظروف المناخية الصعبة التي تمر بها المحافظة.

وقال “الشريف” أنه يستثني من هذا القرار المرافق الحيوية، مثل شركة المياه والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، ومرفق الإسعاف، وغيرها من المرافق الهامة.

وناشد المحافظ المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، مع الإلتزام بكافة إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة في حالة النزول في هذا الطقس السيئ، حفاظا على سلامتهم.

وأشار محافظ الإسكندرية أنه يستثنى أيضا من هذا القرار أطقم العمل والقيادات والنوباتجيات، وذلك وفقا لاحتياجات التي تحددها الجهات المسئولة.

وأوضح أن هذا القرار يأتي في إطار إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية، التعامل مع حالات الطوارئ الناجمة عن التقلبات الجوية المستمرة حتى اللحظة الحالية، وذلك حفاطا علي سلامة المواطنين.

تفاصيل وفاة اثنين من عمال صرف مياه الأمطار

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى