ثقافة و فنسلايد

دماء من الفم ونطق الشهادتين.. تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاة الفنان علي حميدة

علي حميدة

ودع الوسط الفني مغرب أمس الخميس الفنان علي حميدة، صاحب أغنية لولاكي الشهيرة، عن عمر يناهز 55 عاما، وذلك بعد تدهور حالته الصحية ونقله للمستشفي العام بمدينة مرسى مطروح.

وأكد الدكتور عادل مسلماني، صديق الفنان علي حميده المقرب ومدير محو الأمية بمطروح، أن الفنان كان يستمتع بحالة صحية مستقرة حتى عصر أمس، قائلا: “فوجئنا عصر يوم الخميس بسوء حالته الصحية”.

وأضاف: “فوجئنا أن الفقيد بدأ في اخراج دماء من فمه، مع فقدانه القدرة على الوقوف أو الحديث، واتصلنا بسيارة إسعاف وتم نقله إلى المستشفى”.

وأشار: بعد وصوله للمستشفى بلحظات توفي، بعد صراع مع مرض الكبد والرئة استمر لفترة طويلة.

وقال إن الفنان علي حميده يعد علما من أعلام المحافظة ويعشقه أبناء مطروح، مضيفا أن علي حميدة عانى منذ ما يقرب من شهر من المرض، ونقل إلى معهد ناصر 23 يوما، وعاد إلى منزله بمدينة مرسى مطروح.

وقال إسماعيل حميدة شقيق الراحل، أن “حميدة” قد نطق الشهادتين قبل وفاته، وبعدها قد لفظ أنفاسه الأخيرة.

كما توجه “‘إسماعيل” بالشكر لمحافظ مطروح ووزيرة الصحة لحصرهم على مساعدة الدكتور علي حميدة خلال رحلته العلاجية، موضحا أن سيتم تشييع جثمانه غدا في ظهر الجمعة من مسجد الفتح بمدينة مرسى مطروح، وينتقل الجثمان إلى مثواه الأخير إلى مقابر المحافظة بمنطقة المغاربة، كما سيتم تلقي العزاء في منزل العائلة.

ونعى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الفنان علي حميده، مؤكدا أنه يتقدم بالنيابة عن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بخالص العزاء والمواساة في وفاة الدكتور على حميدة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى