ثقافة و فن

وفاة الفنان فاروق الرشيدي «فهيم أفندي» عن عمر يناهز 75 عامًا

%C2%AB%D9%81%D9%87%D9%8A%D9%85 %D8%A3%D9%81%D9%86%D8%AF%D9%8A%C2%BB

نعى الفنان خالد الصاوي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الفنان القدير الدكتور فاروق الرشيدي، والذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 75 عاما.

وقال دكتور هشام جمال وكيل المعهد للسينما، أن «الدكتور فاروق الرشيدي توفي مساء اليوم، ومن المقرر أن تقام الجنازة غدا بعد صلاة الظهر بمسجد السيدة نفيسة».

ولد الراحل في 20 يناير 1942 بالقاهرة ودرس بالمعهد العالي للسينما ثم حصل على منحة دراسية في الإتحاد السوفيتي، حصل من خلالها على الدكتوراه في الإخراج.

بدأ «الرشيدي» مشواره الفني من خلال المسلسل الإذاعي «رنين الصمت»، من بعدها اتخذ طريقه إلى التلفزيون، فظهر في عدة مسلسلات تلفزيونية على رأسها «لن أعيش في جلباب أبي، هارون الرشيد، الزيني بركات، بين القصرين وقصر الشوق»، وغيرها من الأعمال الدرامية الكبيرة.

حصل «الرشيدي» على دكتوراة في الإخراج من الاتحاد السوفيتي كجزء من بعثة دراسية عادت للتدريس في المعهد العالي للسينما عام 1975.

وقال «الصاوي» عبر حسابه: «إنا لله وإنا اليه راجعون، نسأل الله عز وجل أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته».

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى