أخبار الرياضة

مفاجأة.. رغم تتويج الزمالك بالسوبر.. الأهلي لم يخسر !

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%A8%D8%B1

رغم تتويج الزمالك بكأس السوبر المصري الأول بركلات الترجيح 1/3 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، إلا أن فريق الزمالك لم يفوز على الأهلي طبقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتُثبت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن تتويج الزمالك بالسوبر لا يعد هزيمة للأهلي حيث انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي، حيث تُرصَد نتيجة لقاء السوبر في سجلات “فيفا” بنتيجة التعادل.

كما أن قواعد الاتحاد الأوروبي تحتسب حسم المباراة بركلات الترجيح “تعادل” وليس فوز أحد الفريقين.

وكان الزمالك قد حصد لقب السوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح 1/3 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي ليحقق لقب السوبر الثالث في تاريخه والأول أمام النادي الأهلي بعد أربع هزائم متتالية.

وتصدى جنش لركلتي جزاء من مؤمن زكريا وصالح جمعة قبل أن يطيع حسام غالي بالركلة الأخيرة بعيداً عن المرمى ولم ينجح إلا أحمد حجازي في التسجيل من لاعبي الأهلي، على الجانب الاخر سجل للزمالك باسم مرسي، أسامة إبراهيم وأحمد رفعت.

كانت المباراة قد أقيمت على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإمارتية أبو ظبي وهي المباراة الثانية على التوالي التي تقام في الإمارات بعد مباراة الموسم الماضي التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد وحقق الأهلي الفوز خلالها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى