أخبار الشرقية

وفد الشرقية يطالب المستشار العسكرى بإقالة القيادات الإخوانية

وفد الشرقية يطالب المستشار العسكرى بإقالة القيادات الإخوانية
أرسلت لجنة شباب الوفد بالشرقية برئاسة محمد ذكى عبد العزيز رئيس اللجنة خطابا إلى اللواء أحمد فيصل السكرتير العام لمحافظة الشرقية، والقائم بأعمال محافظ الإقليم وإلى العميد محمد إسماعيل المستشار العسكرى بالمحافظة، يتضمن طلبا باستبعاد وإقالة جميع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الذين تولوا مناصب قيادية بمختلف المديريات والمصالح الحكومية خلال فترة حكم النظام الإخوانى، حيث إنهم تولوا هذه المناصب وهم بلا خبرات أو كفاءات تؤهلهم لذلك، ولكن تم وضعهم للسيطرة على مفاصل الدولة.

وطالبت لجنة الشباب باستبدالهم بقيادات فعلية ذو كفاءات وخبرات للنهوض بالمحافظة بعد الفترة السيئة التى أدت إلى انهيار كافة المؤسسات والخدمات التى تُقدم للمواطن، بسبب سياسات جماعة الإخوان المسلمين التى وصفتها اللجنة بالفاشلة.

ويأتى ذلك الطلب استناداً للثورة الشعبية التى شهدتها البلاد وشرعية الشعب المصرى فى اختيار من يحكمه والتى أطاحت بالنظام الإخوانى البائد، فليس من المقبول الآن أن يتم عزل رأس النظام دون عزل باقى الجسد الإخوانى.

وناشدتهم اللجنة بسرعة إقالة كل القيادات التى تولت فى العصر الإخوانى واستبدالها بقيادات أخرى من حقها أن تعتلى هذه المناصب، وقد أقيلت وظُلمت فى حكم الإخوان المسلمين نظراً لعدم مساندتها للحكم واعتراضها على سياسته.

ويأتى على رأسهم وكلاء وزارات الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والكهرباء ورئيس المحاجر ورئيس مركز ومدينة أبو حماد ورؤساء أحياء أول وثانى الزقازيق، مؤكدين أن هذه الأسماء على سبيل المثال لا الحصر وأن لديهم قائمة طويلة من الأسماء سوف تقدم فى حالة طلبها.

ووجهت اللجنة فى نهاية خطابها الشكر للقوات المسلحة على جهودها وموقفها فى مساندة الشرعية الشعبية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى